Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

شهدتها مختلف ولايات الوطن

إحياء ذكرى 11 ديسمبر بمسيرات رافضة للانتخابات


لم يتوقف العاصميون عن التظاهر طيلة نهار اليوم وهم مصرون على مواصلة ذلك الليلة، حيث يستمر الكر والفر بينهم وبين قوات الأمن إلى ساعة متأخرة من هذا المساء.

 

وإنطلقت مظاهرات العاصمة اليوم، مثل مظاهرات 11 ديسمبر 1960، من أعالي بلدية بلوزداد بإتجاه البريد المركزي مرورا بساحة أول ماي. وهناك تدخلت قوات الأمن لتفريق المتظاهرين الذين لجأوا لمختلف الشوارع الثانوية للصول إلى ساحة أودان والبريد المركزي. وقد عرفت هذه المظاهرات إعتقال العشرالت من المواطنين الذين لم يطلق سراحهم بعد.

وعاشت بجاية من جهتها اليوم الرابع على التوالي من التعبئة ضد الانتخابات الرئاسية المقررة غدا، الخميس 12 ديسمبر 2019.

وزيادة على المسيرة اليومية التي ينظمها المواطنون في عاصمة الحماديين، فقد نظمت مسيرات أخرى في بلديات سمعون وصدوق وخراطة وأوزلاغن وتيشي وتزمالت وأكفادو وسيدي عيش.

ونفس الأجواء شهدتها مدينة البويرة وعديد دوائر وبلديات الولاية، كحيزر ومشدالة، بينما دخلت مدينة قسنطينة في أجزاء المسيرات الرافضة للانتخابات يوميا منذ بداية هذا الأسبوع.

وكان وسط مدينة قسنطينة اليوم مكتظا بالمتظاهرين الذين خرجوا من الحادية عشر من الصباح، للتعبير عن إصرارهم على رفض ما أسموه ب"المهزلة الانتخابية".

تيزي وزو اليوم

 

ليبرتي/المراسلون

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER