Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

وضع الحزب مرشح لتعقيد أكبر

الأفافاس: بلحسل يدعو إلى دورة طارئة في 4 ماي

دعا حكيم بلحسل الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم الأحد 21 أفريل 2019، إلى عقد دورة طارئة للمجلس الوطني في الرابع ماي القادم، ما يرشح وضع التشكيلة لتعقيد أكبر، بحكم إصرار جناحي تياتي ولعسكري على موقفيهما.

 غداة التصعيد الذي شهدته أروقة الأفافاس في العشرة أيام الأخيرة، والذي بلغ الأوجّ بمعركة الأسلحة البيضاء، أتى إعلان بلحسل الذي استقال في 12 من الشهر الجاري قبل أن يتراجع 72 ساعة من بعد، ليؤجج الصراع داخل الحزب المعارض الذي أسسه الراحل حسين آيت أحمد.

وفيما يرتقب أن يردّ جناح "حياة تياتي" و"سفيان شيوخ" بقوة، اكتفى "بلحسل" ببيان مقتضب على (فيسبوك) ضمّنه "دعوة الرفاق المناضلين إلى دورة طارئة للمجلس الوطني في 4 ماي"، دون إشارة إلى المكان الذي سيحتضن الاجتماع، طالما أنّ أنصار "بلحسل" يتواجدون حالياً خارج المقرّ الذي شهد معركة طاحنة ليل الخميس إلى الجمعة.

وكان جناح "حياة تياتي" و"سفيان شيوخ" شكّل لجنة تنسيقية مؤقتة بإشراف "مهنى حدادو" ستتولى تحضير المؤتمر الوطني العادي للحزب، والإعلان عن ترسيم طرد القياديين علي لعسكري ومحند أمقران شريفي.

وجرت الإشارة إلى تورط العضوين المغضوب عليهما في "سوء التسيير وتبديد أموال الحزب وسياسة الإقصاء والتهميش والتسيير الأحادي"، في المقابل، جرى التعهد بـ"تقويم مسار الأفافاس وتقوية النضال  السياسي" في إطار المبادئ الأساسية للحزب وأفكار الزعيم الراحل حسين آيت أحمد.

من جانبه، شنّ "علي لعسكري" هجوماً معاكساً، ولم يتردد عن وصف معارضيه بـ"البلطجية الذين لا علاقة لهم بالحزب"، على حد قوله.

وبناءً على هذا الموقف، قرر "لعسكري" عدم الاعتراف بـ"القرارات والتعيينات التي تصدر خارج إطار القوانين الأساسية للحزب"، علماً أنّ الدورة الأخيرة للمجلس الوطني انعقدت بعد "إرغام" لعسكري على مغادرة مقر الأفافاس.

 كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • مؤتمر ثلاثي يرفع تحدي التأسيس
    الثقافة ورجال الأعمال: رهان "الشراكة" يملأ العلمة

    تشهد مدينة العلمة، حاليا، نقاشا محتدما حول سبل تفعيل "شراكة رابحة" بين الثقافة ورجال الأعمال، على نحو يرتقي بالاستثمار في مجالات الفن بعيدا عن الأطر التقليدية التي ظلت تطبع عقلية تسيير الثقافة على مدار 57 عاما.

  • المحامون قاطعوا مجددا جلسة غرفة الاتهام بقضاء العاصمة
    فيديو وصور تجمع احتجاجي ثان مع 16 موقوفا

    شهد محيط مجلس قضاء العاصمة، صباح اليوم الأربعاء 17 جويلية 2019، تجمعا احتجاجيا ثانيا مع 16 موقوفا، بالتزامن مع مثولهم أمام غرفة الاتهام، وسط مقاطعة المحامين لجلسة غرفة الاتهام.

  • النيابة العامة تستأنف "رقابة" زعلان
    قضية طحكوت: الإفراج المؤقت لوزير السياحة

    استفاد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود، مساء اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، من الإفراج المؤقت، بعد مثول والي تيسمسيلت السابق أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، للاستماع إلى أقواله في قضية رجل الأعمال الموقوف مح


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER