Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

جان إيف لودريان لمجلة لوبوان

فرنسا تتمنى "انتقالا ديمقراطيا توافقيا" في الجزائر

أبرز جان إيف لودريان وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، اليوم الأربعاء 12 جوان 2019، أمنية باريس في تجسيد "انتقال ديمقراطي توافقي" بالجزائر.

في حوار نشره الموقع الالكتروني لمجلة "لوبوان" الفرنسية، صرّح لودريان: "نتابع باهتمام شديد الوضع الجزائري، ونتطلع لأن تسهم روح المسؤولية والكرامة السائدة في الجزائر منذ بداية المظاهرات، في التعبير عن نفسها بحرية".

وأضاف قائد الدبلوماسية الفرنسية: "الحل هو الحوار الديمقراطي في هذه اللحظات التاريخية، وسنواصل الاهتمام بالجزائر وتطلعات الجزائريين، وسط الاحترام والصداقة التي تحكم علاقاتنا".

وتابع: "أمنية فرنسا الوحيدة هي أن يتمكن الجزائريون من التوافق على مسارات الانتقال الديمقراطي، هذا ما نريده للجزائر وهذا ما نأمله، بالنظر إلى الروابط العميقة التي تربطنا بهذا البلد، ونحن واثقون من روح المسؤولية والكرامة التي سادت منذ بداية المظاهرات والتي تحظى بالإعجاب".

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER