Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

شبان وجدوا بديلا لغلق الطرق البرية

فيديو دخول المتظاهرين إلى العاصمة بحرا

صنع فريق من المتظاهرين الجزائريين، الحدث في الجمعة العاشرة للثورة الشعبية المستمرة منذ 22 فيفري الأخير، حيث التحق شبان بمسيرات العاصمة بحرا، بعدما أقدمت السلطات على غلق الطرق البرية.

في ابتكار جديد لوسائل الاحتجاج السلمي، تعاطى كوكبة من شبان ضاحية "كاب جنات" على طريقتهم الخاصة، مع غلق المنقذ البري الرابط بين المدينة الساحلية والعاصمة.

وأظهر شريط فيديو بثه المعنيون على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، دخول المتظاهرين على متن زورق إلى المدينة الأولى في البلاد.

وعلّق الشبان في حماس: "تغلقوا البحر نجيوكم طايرين"، مشددين أنّ غلق الطرق البرية، لن يحول دون التحاق الشعب الجزائري بالمظاهرات إلى "غاية الرحيل التام لرموز النظام"، على حد تأكيدهم.

وتضمّن الفيديو أيضا عبارة "نحرقوا داخل بلادنا، وهذه الرسالة للقايد صالح وبن صالح، حتى لو تستعينوا بالهنود الحمر داخلين داخلين إلى العاصمة"، فضلاً عن "البلاد بلادنا .. وجيبولنا اولادنا".

وطالب شبان "كاب جنات" بمعرفة مصائر "الحرّاقة" الجزائريين المتواجدين في تونس.
 

كامـل الشيرازي

شاهدوا

ARTICLES CONNEXES

  • النيابة العامة تستأنف "رقابة" زعلان
    قضية طحكوت: الإفراج المؤقت لوزير السياحة

    استفاد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود، مساء اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، من الإفراج المؤقت، بعد مثول والي تيسمسيلت السابق أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، للاستماع إلى أقواله في قضية رجل الأعمال الموقوف مح

  • تصميم مضاعف في الوقفة الطلابية الـ21
    فيديو تأكيد الجامعيين على مطلب الدولة المدنية

    شدّد الآلاف من الطلبة الجامعيين، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، على مطلب الدولة المدنية، وشددوا على استمرارهم في الاحتجاج إلى إشعار غير محدود، إلى غاية الرحيل التام لرموز النظام.

  • حزب العمال ينتقد استمرار حبسها رغم الضمانات
    رفض ثالث للإفراج عن حنون بكفالة

    أعلن حزب العمال، اليوم الاثنين 15 جويلية 2019، عن رفض المحكمة العسكرية مجددا، طلبا ثالث تقدمت به هيئة الدفاع، للإفراج عن الأمينة العامة والنائب في البرلمان لويزة حنون.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER