Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

إنتخابات 12 ديسمبر2019

مباشر.. الجزائر هذا الصباح


تدخلت قوات الأمن بالعاصمة في حدود العاشرة والنصف من صباح اليوم، الخميس 12 ديسمبر 2019، لتفريق المواطنين ومنعهم من التجمع، وشهد ساحة البريد المركزي حالات توقيف وضرب عديدة للمواطنين وحتى الصحفيين.

 

وكانت المناوشات أكثر حدة في ولاية البويرة التي شهدت في ساعة مبكرة غازات مسيلة للدموع على مستوى الطريق الوطني رقم خمسة لمنع دخول مواطنين من البلديات المجاورة إلى مدينة البويرة، في حين أدى خروج المواطنين في بلديات حيزر ومشدالة وبشلول وأث لعزيز... إلى غياب كلي للعملية الانتخابية وعم إفتتاح مكاتب التصويت فيها.

وفي البلديات الشمالية للولاية، لمحطة عمر والقادرية والأخضرية وجباحية... إفتتحت مراكز التصويت بشكل عادي لكن اقبال الناخبين كان ضعيفا في الساعات الصباحية.

تجمع أمام مقر ولاية بجاية

بجاية أيضا خرجها فيها المواطنون مبكرا هذا الصباح في مظاهرات رافضة للانتخابات وسجلت غلق العديد من مراكز التصويت، خاصة في مقر الولاية أين تم غلق مركز ثانوية إبن سينا ومتوسطة إبن تومرت قبل إنطلاق العملية الانتخابية.

 

أما القسنطينيون ففضلوا تنظيم مسيرة إنطلقت من قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، أين لوحظت أولى التجمعات الرافضة للانتخابات في حدود التاسعة صباحا، فيما إنتشر أعوان الأمن حول محيط قصر الثقافة إستعدادا للتدخل.

ولم تشهد قسنطينة بدورها أقبالا كبيرا على مراكز التصويت وإقتصر الانتخاب في الساعات الأولى على كبار السن الذين سمح لهم المنظمون بالانتخاب رغم غياب أسمائهم في القوائم الانتخابية.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم كذلك، برز طابورا للمواطنين على مستوى أحد شوارع مدينة الرغاية، شرق العاصمة. لكن هذا الطابور لم يكن أمام مركز إنتخاب، بل هو لمواطنين خرجوا عن بكرة أبيهم لاقتناء كيس حليب لم يصل إلى أحيائهم ربما منذ أيام.

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER