Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

يسعد مبروك رئيسا جديدا

نقابة القضاة: عزل العيدوني بعد حكم 16 عاما

أعلن التلفزيون العمومي، اليوم السبت 27 أفريل 2019، عن انتخاب يسعد مبروك نقيبا جديدا للقضاة، منهيا هيمنة النقيب السابق جمال العيدوني لنحو 16 سنة.

وأتى انتخاب مبروك غداة انعقاد دورة الجمعية الوطنية العادية لنقابة القضاة التي ظلّ يحكمها جمال العيدوني منذ الثلاثين أكتوبر 2003.

ومباشرة عقب انتخابه، تعهّد يسعد مبروك بالعمل على تجسيد رهان استقلالية القضاء.

وبرز يسعد مبروك بمساندته للثورة الشعبية، حيث شارك في أكثر من وقفة للقضاة منذ مطلع مارس الأخير، كما اقترن اسم يسعد مبروك بمحاكمة المدون "مرزوق تواتي"، حيث قام مبروك يوم الخميس 24 ماي 2018 في محكمة بجاية بتسليط عقوبة سبع سنوات حبساً على تواتي، إثر متابعة الأخير بتهمة التخابر مع جهات أجنبية، عقب نشر المدوّن مقابلة فيديو مع دبلوماسي إسرائيلي على مدونته الشخصية، علما أنّ جنايات سكيكدة أفرجت الإثنين 4 مارس الأخير.

وكان العيدوني الذي ارتبط اسمه بمرحلة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، أثار لغطاً واسعاً الشهر الماضي حين صرّح: "القاضي الذي يحكم باسم الشعب، أسمى من أن يُشارك في وقفات احتجاجية" (..)، وهو ما أجّج رفض القضاة للعيدوني الذي انقلب على سلفه "محمد راس العين" إثر تصحيحية مثيرة في خريف 2003، وبدعم من وزير العدل السابق طيب بلعيز.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • حزب العمال ينتقد استمرار حبسها رغم الضمانات
    رفض ثالث للإفراج عن حنون بكفالة

    أعلن حزب العمال، اليوم الاثنين 15 جويلية 2019، عن رفض المحكمة العسكرية مجددا، طلبا ثالث تقدمت به هيئة الدفاع، للإفراج عن الأمينة العامة والنائب في البرلمان لويزة حنون.

  • المأساة حدثت أثناء الاحتفال بتأهل الخضر
    جيجل: سقوط 18 ضحية في دراما مرورية

    أدى تصادم شاحنة صغيرة مع أخرى نصف مقطورة، فجر الاثنين 15 جويلية 2019، إلى سقوط 18 ضحية بينهم 5 قتلى و13 جريحا، في خضم الاحتفالات الجماهيرية الصاخبة احتفالا بفوز منتخب الجزائر لكرة القدم على نظيره النيجيري، وبلوغ الخضر نهائي كأس أمم إفريقيا المتواصلة

  • إحالة سيناتور وحبس 11 شخصا
    متابعة هامل وزعلان والغازي في قضية مال مشبوه

    أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، اليوم الأحد 14 جويلية 2019، عن متابعة المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل، فضلا عن الوزيرين السابقين للنقل والزراعة عبد الغني زعلان ومحمد الغازي و12 شخصا آخرا، بينهم سيناتور في قضية ضبط مبالغ مالية ك


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER