Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

معتقلو الحراك الشعبي

أصدقاء بيان الجزائر الجديدة ينددون

ندد أصدقاء البيان من أجل الجزائر الجديدة بالقمع والمضايقات القضائية التي يتعرض لها المواطنون المنخرطون في الحراك الشعبي.

بيان أصدقاء البيان من أجل الجزائر الجديدة الذي يضم حوالي ثمانية آلاف مواطن يتقدمهم النواب السابقون علي براهيمي وطارق ميرة وحميد وازار... ودعا تصريح لأصحاب المبادرة اليوم، الأربعاء 09 أكتوبر 2019، المواطنين والمواطنات ل"مواصلة النضال السلمي من أجل دولة مدنية ودولة القانون والعدل  والحقوق والحريات".

وحسب نفس التصريح، فإن الاعتقالات المسجلة في العاصمة بشكل خاص "الهدف منها هو إسكات الصدى الدولي لانتفاضة الشعب الجزائري ضد الديكتاتورية والرشوة". كما ندد أصدقاء البيان من أجل الجزائر الجديدة بمشروع قانون المحروقات الجاري إعداده، قائلين في تصريحهم "سلطة الأمر الواقع بصدد تحضير تنازلات إقتصادية (قانون المالية وأمرية تتعلق بالمحروقات) لفائدة القوى الأجنبية دون أن تكترث بالطبيعة غير الشرعية لها" زالهدف من هذه التنازلات، حسب نفس التصريح هو "شراء صمت وتواطئ هذه القوى لتجسيد مشروع كسح الثورة الشعبية في جو مغلق".

ودعا التصريح في الأخير لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين فورا ودون شروط مسبقة ورفع كل العراقيل على الحقوق والحريات.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER