Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

منتدى الصحفيين الأحرار

أوقفوا الاستفزاز


تم توقيف رئيس تحرير الصحيفة الجهوية "لو بروفانسيال" الصادرة في عنابة، يوم الجمعة 28 جوان 2019، بينما كان يقوم بمهمته المتمثلة في نقل وقائع المسيرة الشعبية الأسبوعية.

لقد نقل المعني لمحافظة الشرطة وتعرض هناك للتعنيف ولإهانة أقل ما يقال عنها أنها غير إنسانية، حيث أرغم على نزع ملابسه أمام أعوان الشرطة حسب شهادته. وفي نفس الوقت تم توقيف صحفي الموقع الالكتروني "انتير ليني" بوزيد إيشعلالن أثناء محاورته نائب الأرسيدي، فطة سادات، في مسيرة العاصمة، قبل أن يطلق سراحه.

وتتزامن هذه الوحشية التي يتعامل بها أعوان الشرطة مع الصحفيين مع عودة القبضة الحديدية التي تفرضها السلطة على وسائل الاعلام. ما يجعل منتدى الصحفيين الأحرار الذي وضع الدفاع عن حرية الصحافة والتعبير أحد مبادئه الأساسية، يندد بقوة بالاعتقالات التي تطال الصحفيين أثناء أداء مهامهم.

كما يعبر منتدى الصحفيين الأحرارعن إستيائه إتجاه كل أشكال الاستفزاز التي يواجهها مهنيو الاعلام ويدعو للوقف الفوري للمضايقات التي تهدف لمنع الصحفيين من نقل الأحداث التي تعيشها البلاد بموضوعية.

 

الجزائر 29 جوان 2019

 



Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER