Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

أدين بـ 6 أشهر بعد معارضته العهدة الخامسة

أول معارض لاستمرار بوتفليقة يغادر سجن معسكر


أعلنت مصادر إعلامية متطابقة، اليوم السبت 20 جويلية 2019، عن مغادرة الناشط حاج غرمول لسجن سيدي امحمد بمدينة معسكر، بعد استكماله عقوبة 6 أشهر أدين بها بعد رفعه في 21 جانفي الماضي، لافتة رافضة لمشروع "العهدة الخامسة" المحبطة.

استناداً إلى معطيات توفرت لـ"ليبرتي عربي"، فإنّ حاج غرمول (مواليد 13 يونيو 1981)، غادر السجن بعد استنفاذه العقوبة التي طالته من طرف محكمة معسكر في السابع فيفري المنقضي، ونصّت آنذاك بحبس غرمول لستة أشهر نافذة مع تغريمه بـ30 ألف دينار إثر إدانته بتهمة "إهانة هيئة نظامية".

وبدأت معاناة غرمول بعدما نشر صورة له على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تضمنت لافتة كتب عليها العضو في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان: "لا للعهدة الخامسة".

ونقل مقربون من غرمول أنّه بتاريخ 27 جانفي الفارط، "قام ضباط الشرطة بملاحقة ومضايقة غرمول لفظياً، فطلب منهم الناشط في التنسيقية الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين، توقيفه أو الكف عن ملاحقته، فجرى إحضاره إلى مركز الشرطة ووُجهت له تهمة الاعتداء على عناصر الأمن، ومكث في الحجز تحت النظر لمدة يومين، قبل إيداعه الحبس المؤقت، ثمّ إدانته أياماً من بعد"، على حد تأكيد عائلة غرمول.

ويتطلع الرأي العام في الجزائر، لأن يمهّد الإفراج عن حاج غرمول، الطريق أمام إنهاء معضلة "المساجين السياسيين وسجناء الرأي"، 96 ساعة بعد تأييد غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء العاصمة، حبس 29 موقوفا بداعي رفعهم الراية الأمازيغية.

وترى هيئة الدفاع أنّ استمرار حبس الموقوفين هو قرار سياسي، وعليه فحريتهم لا يمكن أن تتم إلاّ بقرار سياسي". 

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER