Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

أولى تداعيات مسيرة الجمعة

إستقالات في صفوف أنصار العهدة الخامسة


بدأت تداعيات المسيرات الشعبية المطالبة برحيل النظام والرافضة للعهدة الخامسة تظهر في صفوف أنصار ترشيح الرئيس لعهدة جديدة.

فبعد معاذ بوشارب الذي تحركت ضده قيادات الأفالان لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، جاء دور عمار غول ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات لمواجهة المعارضة داخل قواعدهما.

 

الرئيس المدير العام لمجمّع "سوجميتال" يستقيل من منتدى رؤساء المؤسسات

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع "سوجميتال"، محمد أرزقي أبركان، استقالته من منتدى رؤساء المؤسسات.

وكتب في رسالة موجهة إلى الأمين العام لمنتدى رؤساء المؤسسات، اطلعت عليها "ليبرتي": "إنني وعلى إثر رسالتي الهاتفية، أؤكد من خلال هذه الرسالة استقالتي من منتدى رؤساء المؤسسات ابتداء من اليوم". وأضاف محمد أرزقي بركان في رسالته: "كانت هذه الرغبة قد عبّرت عنها سابقا من خلال عدم تجديد دفع اشتراكي للفترة 2018/2019. إلا أن بعد الكلام المسيء الذي تفوه به رئيس المنتدى في حق سكان ولاية تيزي وزو، لم يعد مسموحا لي أخلاقيا التظاهر بالصمت". وأوضح رئيس محمع "سوجميتال" أنه لا يرضى بــ"الانتساب إلى منظمة لأرباب العمل تحترف الشتم وتزدري شعبا بأكمله يعبر بحرية وبكرامة عن مطالبه". في تسجيل صوتي متداول على نطاق واسع لحديث بين عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية لعبد العزيز بوتفليقة، وعلي حداد، رئيس منتدى رجال الأعمال، أدلى فيه الرجلان بكلام في منتهى الخطورة. ويتابع محمد أروزقي أبركان: "لقد انخرطت في هذه المنظمة عن كل إرادة، في زمن كان لديها إشعاع حقيقي بفضل رسالتها والمثل الاقتصادية التي تسعى لتحقيقها في صالح بلدي الجزائر". لكنه أعلن اليوم عن انسحابه من منتدى رجال الأعمال "لأسباب موضوعية بوسع كل واحد أن يفهمها، وكذلك بسبب مواقفها السياسية غير المتسقة بل والمتعارضة مع مهماتها القانونية، والتي لم أكن أرغب يوما في الالتزام بها". ولم يفت في الأخير على الرئيس المدير العام لمجمع "سوجميتال" أن يعرب عن "احترامه العميق لجميع أعضاء المنتدى، بغض النظر عن مواقفهم الشخصية".

 

عضو مؤسس لـ"تاج" ينشق عن عمار غول

بدأت الوحدة الخارجية التي يظهر بها حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) تتصدّع، تحت وقع الحركة والاحتجاجات الشعبية ضد العهدة الخامسة التي أثرت لا محالة من مواقف بعض مناضلي الحزب. ففي في بيان وردت إلينا نسخة منه، قال عضو المكتب السياسي لحزب عمار غول، وهو مسئول مكتب سطيف وعضو مؤسس للحزب وسناتور سابق، العمري أحمين، أن إطارات ومناضلين مخلصين ولديهم إيمان سياسي متين قد شروع في مشاورات متواصلة لاتخاذ المواقف والقرارات المناسبة لإنقاذ ما يمكن يمكن إنقاذه من الحزب. وفي بيانه، أبلغ المحافظ السابق لجبهة التحرير الوطنية في سطيف، أنه غير متفق مع الموقف الذي اتخذه رئيس حزبه الذي، كما قال، انحرف عن الخط السياسي لحزب وطني وحودي ليتحول إلى حزب لا يخدم سوى المصالح الشخصية متغذيا من الصراعات الداخلية. وجاء البيان: "إنني أشجب الموقف الرسمي للحزب الذي أراه متناقضا وغامضا وأثار حالة من الغضب والاستياء، ونددت به القاعدة النضالية للحزب التي اعتبرته موقفا غير مسؤول". ومن جانب آخر، أوضح العوض المؤسس لهذا الحزب المنتمي إلى التحالف الرئاسي أن موقف الحزب لا يخص سوى أقلية ولم يكن ثمرة مشاورات حرة وديمقراطية مع القاعدة و مختلف هيئات "تاج". وأكد أن مواقف الحزب تتعارض مع الإرادة الشعبية، في إشارة إلى دعم عمار غول للعهدة الخامسة، داعيا إطارات ومناضلي الحزب على المستويين الوطني والمحلي، بالإضافة إلى الأعضاء المؤسسين، إلى التعبئة لتفضيل المصلحة العليا للأمة وتطلعات الشعب الجزائري.

ليبرتي ترجمة: م. عاشوري


 

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER