Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

مثول سلال وبن يونس الخميس أمام المحكمة العليا

إيداع أويحيى الحبس .. والرقابة القضائية لزعلان

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، عصر الأربعاء 12 جوان 2019، بإيداع الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، الحبس المؤقت بسجن الحراش، بينما فرض الرقابة القضائية على الوزير السابق للنقل عبد الغني زعلان، بعد سماع أقوالهما في قضية رجل الأعمال الموقوف علي حداد.

وكانت الساعة تشير إلى الرابعة و52 دقيقة مساءً، حين جرى نقل أويحيى على متن مركبة بيضاء اللون تابعة للأمن الوطني، من مقرّ المحكمة العليا باتجاه سجن الحراش، وبعد نحو ساعتين، أصدر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، أمراً ثانياً بإخضاع زعلان للرقابة القضائية الذي مثل بدوره أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا.

وجاء في بيان للمحكمة العليا "سحب جوازي السفر العادي والدبلوماسي لزعلان، وإلزامه بالإمضاء مرة في الشهر، على أن تستأنف النيابة العامة هذا الأمر أمام غرفة الاتهام في الآجال القانونية".

شاهدوا

ويواجه أويحيى وزعلان تهماً ثقيلة، أبرزها "التوقيع على قرارات غير قانونية، ومنح امتيازات غير مستحقة، وتلقي رشاوى استعمال النفوذ لإبرام صفقات خارج القانون سببت ضررا بالغا للاقتصاد"، وهي تهم تخص قضية حداد فقط ... في انتظار ما ستكشفه التحقيقات في قضية طحكوت.

وحرص الجزائريون على إبراز فرحهم بحبس أويحيى (66 عامًا)، حيث اختلطت أبواق السيارات بالزغاريد والهتافات.

وفي سخرية متجددة من الرجل الشهير بـ"مواقفه غير الشعبية"، رفع المتواجدون بالقرب من مقر المحكمة العليا، علب "لبن الياغورت"، بينما راح فريق آخر يلوّح بإيصال القفف إلى سجن الحراش.

ويواجه أويحيى أخطر أزمة في مساره المثير للجدل، بعد "إرغامه" على مغادرة قصر الحكومة، وانقلاب أنصاره عليه إلى حد نعته بـ"العميل" و"الخائن".

وبحسب تأكيدات حصل عليها مندوب "ليبرتي"، سيمثل الخميس أمام المحكمة العليا، كل من الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، فضلا عن الوزير السابق للتجارة عمارة بن يونس.

الصور بعدسة: بلال زهاني

 كامـل الشيرازي

شاهدوا صور تحويل أويحيى من المحكمة العليا إلى سجن الحراش

ARTICLES CONNEXES

  • حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية
    شرطا بن فليس للرئاسيات

    طرح رئيس الحكومة السابق علي بن فليس، مساء الاثنين 16 سبتمبر 2019، شرطان لـ"مصداقية" الانتخابات الرئاسية القادمة، بالتزامن، حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية.

  • وضع 27 خلف القضبان خلال يومين
    إيداع 3 متظاهرين الحبس المؤقت في قسنطينة

    أمر قاضي التحقيق لدى الغرفة الثالثة بمحكمة قسنطينة في الزيادية، مساء اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، بإيداع 3 موقوفين في مظاهرة الأحد، الحبس المؤقت.

  • الدور الحاسم المؤهل للشان 2020
    منتخب المحليين: 12 متغيرا قبل مواجهة المغرب

    كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، عن قائمة منتخب المحليين الذي سيواجه نظيره المغربي مساء السبت القادم لحساب الدور الحاسم المؤهل لكأس أمم إفريقيا (الشان) المقررة بالكاميرون في شتاء 2020.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER