Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

وضع 27 خلف القضبان خلال يومين

إيداع 3 متظاهرين الحبس المؤقت في قسنطينة

أمر قاضي التحقيق لدى الغرفة الثالثة بمحكمة قسنطينة في الزيادية، مساء اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، بإيداع 3 موقوفين في مظاهرة الأحد، الحبس المؤقت.

استناداً إلى المعلومات المتوفرة، فإنّ الأمر يتعلق بكل من: محود بخوش، حسان رمضاني والطاهر أوغلو، بعدما تمّ توقيفهم صباح الأحد في مظاهرة مناهضة للانتخابات الرئاسية بعاصمة الجسور المعلقة.

وفي وقت لا تزال التهم الموجّهة إلى الموقوفين الثلاثة، غير معروفة، ارتفع عدد من طالتهم أوامر الإيداع يومي الأحد والاثنين إلى 27، بعد إيداع 24 ناشطًا في العاصمة.

وكانت المحامية فطة سادات لـ"ليبرتي عربي"، أكدت إصدار قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد أمرا بإيداع متظاهر مصاب بالسرطان، الحبس المؤقت رغم  وضعه الصحي الحرج، وأشارت سادات إلى أنّ هيئة الدفاع انسحبت احتجاجًا على ظروف مثول الموقوفين الذين "لم يقترفوا شيئًا"، لكن تمت متابعتهم بجنح "التحريض والدعوة للمساس بسلامة ووحدة الوطن، ورفع شعارات ومنشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية" وفقا للمادتين 79 و96 من قانون العقوبات.

وجاء في بيان لهيئة الدفاع عن معتقلي الرأي (ضمّت 17 محاميًا)، أنّه "بعدما وقفت على جملة من التجاوزات والخروقات، فإنّها تعلم الرأي العام أنّها لا يمكن أن تزكّي هذه الممارسات التعسفية، وتندد بشدة بها، وتؤكد على انسحابها تعبيرًا عن رفضها الشديد لها"، داعية الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم التاريخية مع هذا الشعب.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • مجلس الأمة
    تفعيل رفع الحصانة عن طالبي وأوراغي

    أقرت لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي لمجلس الأمة، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، تفعيل إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن عضوي المجلس علي طالبي وأحمد أوراغي.

  • متابع بتهم تبييض أموال والتمويل الخفي للأحزاب ودفع رشاوى
    الحبس المؤقت لبهاء الدين طليبة

    أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، بإيداع النائب الأفلاني السابق بهاء الدين طليبة، الحبس المؤقت بسجن الحراش بعد الاستماع إليه في قضايا فساد.

  • طالبوا بترحيل "بقايا" النظام والإفراج عن معتقلي الرأي
    فيديو احتجاج محاميي بجاية ضد "سياسة" الأمر الواقع

    احتج المحامون في وسط مدينة بجاية، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019، ضد ما سموها "سياسة الأمر الواقع"، وطالبوا بترحيل "بقايا" النظام والإفراج عن معتقلي الرأي.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER