Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

جر معه رئيس الوكالة المحلية للجزائرية للمياه

احتجاجات الماء تقيل رئيس دائرة الأخضرية


أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الأربعاء 14 أوت 2019، عن إقالة رئيس دائرة الأخضرية التابعة لولاية البويرة، ساعات بعد الاحتجاجات الواسعة التي هزت المنطقة إثر حرمان سكانها من الماء منذ خمسة أيام، وما ترتب عن ذلك من اضطرابات.

وجاء في خبر عاجل بثّه التلفزيون العمومي، إنّ وزارة الداخلية أنهت مهام رئيس دائرة الأخضرية بالبويرة، بناءً على اقتراح من والي البويرة، وأفيد أنّ المعني يشغل منصب رئيس دائرة القادرية، وعُيّن قبل أيام على رأس دائرة الأخضرية بالنيابة.

وبعدما أقدم سكان الأخضرية على غلق الطريق السيار شرق غرب نهار الثلاثاء، جرى ربط رئيس الدائرة المذكور بـ"عدم التحاق المعني بمنصبه عقب الاحتجاجات التي أشعلت المنطقة على خلفية انعدام الماء منذ عشية عيد الأضحى.

وجاء في الخبر ذاته أنّ والي البويرة أنهى مهام رئيس وكالة الجزائرية للمياه بالأخضرية، بمبرر "تقاعسه في عمله".

وبرز بوضح أنّ الخطوتين أتتا كردّ فعل على ما تشهده الأخضرية منذ الاثنين، واضطرار السكان لاستئجار الصهاريج، بالتزامن، مع احتقان مستمرّ في ولايات باتنة، تيزي وزو، المدية، وتيبازة ردًا على حرمان سكان تلك الولايات من الماء منذ السبت الأخير.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER