Scroll To Top

LIBERTE عربي / Actualités

وسط توقعات بإشرافه على الندوة الوطنية

الأخضر الإبراهيمي يؤدي "زيارة مجاملة" لبوتفليقة


أدى الدبلوماسي ووزير الخارجية السابق "الأخضر الإبراهيمي"، مساء الاثنين 11 مارس 2019، "زيارة مجاملة" إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

في أعقاب استقباله من طرف بوتفليقة، صرح الإبراهيمي (85 عاما): " اللقاء يندرج في إطار زيارة مجاملة، للاطمئنان على صحة الرئيس، وبوتفليقة أبلغني ببعض القرارات الهامه التي هو بصدد اتخاذها".

وتحدث الإبراهيمي عن "مرحلة جديدة بناءة ستبدأ في مستقبل قريب ستعالج الكثير من مشاكلنا"، على وقع أنباء عن إشراف المبعوث الأممي السابق على الندوة الوطنية الجامعة.

وأشار الرئيس بوتفليقة في رسالته، أنّ الندوة الوطنية الجامعة المستقلة ستكون "هيئة تتمتع بكل السلطات اللازمة لتدارس وإعداد واعتماد كل أنواع الاصلاحات التي ستشكل أسس النظام الجديد".

ولفت إلى أنّ "تنظيم الندوة سيسند إلى هيئة رئيسة تعددية، على رأسـها شخصية وطنية مستقلة، تَحظى بالقبول والخبرة".

وركّز بوتفليقة على "فراغ هيئة الندوة من عُهدَتها قبل نهاية عام 2019، على أن يتم عرض مشروع الدستور على استفتاء شعبي".

كامـل الشيرازي 

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER