Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

العهدة الخامسة

الأرسيدي يحذر من قمع المظاهرات وقلق من خطاب قايد صالح

حذر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية من قمع المتظاهرين ضد العهدة الخامسة، وقال في بيان اليوم، الأحد 17 فيفري 2019 ، أن "الأرسيدي الذي يناضل من أجل تحقيق  البديل الديمقراطي والسلمي يحذر من الاستفزازات والقمع الذي يواجهه المواطنون المتظاهرون بأيدي خالية".

كما عبر البيان عن قلق الأرسيدي إتجاه خطاب التخوين الذي تبنته السلطة هذه الأيام وعلى رأسها قائد أركان الجيش، ضد معارضي العهدة الخامسة. وقال البيان في ذا الاطار أن " الأرسيدي قلق من عودة عبارة "أعداء الداخل" إلى الواجهة، خاصة وأنها كانت تستخدم في وقتها لتبرير اللجوء إلى العنف".

ويعتبر الأرسيدي "عشية ذكرى يوم الشهيد" على حد تعبير البيان أن "رحيل النظام الذي يرمز للتزوير الانتخابي على طريقة الحاكم الاستعماري نايجلان شرط لتحقيق التجديد الوطني". ودعا في الأخير السلطات ل"فتح الفضاءات العمومية" ودعا من جهة أخرى ل"اليقضة والتضامن من أجل فتح منفذ إيجابي للحفاظ على الأمة والشعب".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER