Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

رفض "استغلاله في مناورة سياسوية" والتصاقه بالحراك

الأفلان: عبد الكريم عبادة يرمي المنشفة

أعلن عبد الكريم عبادة الوجه القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني، اليوم الخميس 07 مارس 2019، تنحيه من هيئة القيادة المشتركة لتشكيلة الغالبية.

في تصريح خصّ به "ليبرتي عربي"، أكد "عبادة" تنحيه بعد 18 ساعة عن ضمه إلى القيادة المشتركة الموسعة للأفلان.

وبرّر "عبادة" رميه المنشفة بـ"استحالة انسجامه مع وجوه هي سبب كل المشاكل"، على حد تعبيره.

وتابع "عبادة" :"لم أجد نفسي في هذه التنسيقية، وعليه لن أستمر هناك".

وردا عن دواعي انسحابه بعد أقل من يوم عن حضوره اجتماع قيادة الأفلان مساء الأربعاء، أوعز "عبادة": "بالفعل، حضرت الاجتماع، لكني وجدت نفسي مع أناس لست أنسجم معهم، خصوصا العناصر الذين كانوا سببا في الكارثة التي طالت الحزب، كما أني لست أشاطر الصيغة والتوجه الذي يسير به هؤلاء، وضد قناعاتي، لذا من المستحيل الاستمرار معهم".

وعن علاقة الانسحاب بما يلف جدل العهدة الخامسة، شدد "عبادة: "أنا أصلا كنت ضد العهدة الرابعة، فكيف لي أن أدعم العهدة الخامسة؟".

وجاء في بيان منسّق ما ظل يعرف "حركة التقويم والتأصيل للأفلان": "أتبرأ تماما من استغلال اسمي أو مساري التاريخي كغطاء سياسي في أية مناورة سياسوية أو حزبية تقوم بها أية جهة كانت لاسيما في هذا المنعطف التاريخي الحاسم للجزائر".

وحرص عبادة على "إبراز تجذره ضمن صفوف الشعب الجزائري الأبي في حراكه الحضاري المشرف"، قائلا إنّ هذا الخط يجمعه بعدة أعضاء وعضوات حركة التقويم والتأصيل للأفلان.

وكان حزب جبهة التحرير الوطني، أعلن ليلة الأربعاء، عن تشكيل قيادة مشتركة تضم 22 عضوا في التنسيقية المسيرة لتشكيلة الغالبية، ووسط استمرار معاذ بوشارب منسقا، لوحظ عودة الحرس القديم على منوال عبد الرحمن بلعياط وصالح قوجيل، إضافة إلى وزراء العدل طيب لوح، والخارجية عبد القادر مساهل، العلاقات مع البرلمان محجوب بدة، فضلا عن الوزير السابق للشباب والرياضة الهاشمي جيار.

واللافت أن بوشارب "نجح" في رهانه، وأبعد الثنائي "مصطفى رحايل" و"محمود قمامة" من قيادة التشكيلة.

كامـل الشيرازي 

نسخة من بيان عبادة

 

ARTICLES CONNEXES

  • سوء التنظيم قلب العرس إلى مأساة
    خمسة قتلى و23 جريحا في حفل سولكينغ

    لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 23 آخرين، ليلة الخميس 22 أوت 2019، إثر تدافع شديد في حفل الفنان العالمي عبد الرؤوف دراجي (سولكينغ) بملعب 20 أوت في العاصمة.

  • متابع بـ4 تهم بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات
    لوح رهن الحبس الاحتياطي في سجن الحراش

    أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، مساء اليوم الخميس 22 أوت 2019، بإيداع وزير العدل الأسبق الطيب لوح الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد تحقيقات استمرت 8 ساعات وانتهت بتوجيه 4 تهم إلى المسؤول الأول عن جهاز القضاء بين الحادي عشر سبتمبر 2013 و31 مارس 20

  • بعد صراع محتدم أشعلته تهديدات بلماضي
    المنتخب الوطني: حكيم مدان يرمي المنشفة

    أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ليلة الأربعاء 21 أوت 2019، عن استقالة حكيم مدان من منصبه "المناجير العام" للمنتخب الوطني المتوج قبل شهر بكأس أمم إفريقيا المقامة بمصر.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER