Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

وزارة الصحة تكشف عن 6 حالات معقدة

الأنفلونزا الموسمية تقتل 3 أشخاص

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الاثنين 11 فيفري 2019، عن تسبب الأنفلونزا الموسمية في هلاك 3 أشخاص، بالتزامن مع إحصاء 6 حالات معقدة.

في بيان لها، ذكرت وزارة الصحة أنه على الرغم من أنها تبدو غير خطيرة، إلا أنّ الأنفلونزا الموسمية تصيب الآلاف من الأشخاص بالجزائر وتقتل سنويا العشرات من المواطنين، مشيرة إلى هلاك الثلاثة مواطنين المذكورين وتسجيل الست حالات المعقدة إلى غاية الأحد 10 فيفري.

وأوضح البيان أنه يمكن للأنفلونزا أن تكون مميتة خاصة بالنسبة للأشخاص المعرضين أكثر للخطر كالأشخاص المسنين (+65 سنة) والبالغين والأطفال المصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل (كل فترة الحمل).

وشددت مصالح "مختار حسبلاوي" على أنّ أنجع طريقة للوقاية ضد الأنفلونزا الموسمية هي التلقيح مع التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية التي تسمح بالحد من انتقال فيروس الأنفلونزا.

وفي هذا الإطار، توصي وزارة الصحة بتجنب ملامسة الاشخاص المصابين خاصة بالنسبة للحوامل مع غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو بمحلول كحولي.

ونصحت أيضا بتغطية الأنف في حال السعال والعطس، مع استعمال مناديل ورقية ذات الاستعمال الواحد ورميها، إضافة إلى التواصل مع الأطباء المعالجين في حال ظهور اعراض الأنفلونزا (حمى، سعال، تشنجات، تعب).

أما بخصوص التلقيح ضد هذا المرض الموسمي، فأكدت الوزارة أنه "متوفر حاليا"، مضيفة: "فترة التلقيح لا تزال جارية، ونظرا للوضعية الوبائية على مستوى البلدان المجاورة فإن جهاز التكفل بالحالات المعقدة للأنفلونزا الموسمية يبقى ساريا".

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم
    العميد ينتفض والكناري يغني

    انتفض نادي مولودية الجزائر لكرة القدم، ليلة الاثنين 19 أوت 2019، وهزم الجار أتلتيك بارادو (1 – 2)، بالتزامن، خطفت شبيبة القبائل انتصارا مثيرا على أرضها أمام اتحاد بسكرة بثلاثة أهداف لاثنين.

  • تضمنها العدد الأخير من الجريدة الرسمية
    بن صالح يعزل 6 دبلوماسيين

    تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، عزل الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح لستة دبلوماسيين.

  • مشكل تقني في خلايا الشبكة وراء الاضطرابات
    أوريدو تحدد العطب وتعد بإصلاح سريع

    أعلنت شركة الاتصالات اللاسلكية أوريدو، مساء اليوم الأحد 18 أوت 2019، عن تسبب مشكل تقني في خلايا الشبكة في الاضطرابات التي عانى منها الزبائن على مدار اليوم على مستوى سائر الولايات.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER