Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

إجتمعوا أمس في مقر الاتحاد من أجل التغيير والتقدم

"البديل الديمقراطي" يدعو للمشاركة بقوة في مسيرة 05 جويلية

دعت الأحزاب الأحزاب المتكتلة ضمن مبادرة "من أجل البديل الديمقراطي الحقيقي" المواطنون والمواطنات للخروج بقوة بمناسبة الذكرى ال57 للاستقلال، لفرض "الرحيل النهائي للنظام" والمطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي و"وقف كل الاجراءات القمعية وإحترام الحريات الديمقراطية".

أصحاب المبادرة إلتقوا أمس، الاثنين 01 جويلية 2019، بمقر حزب الاتحاد من أجل التغيير والتقدم. ويشارك فيها إلى جانب هذا الحزب الذي ترأسه زبيدة عسول، كل من الأٍسيدي والأفافاس وحزب العمال والحزب الاشتراكي للعمال والأمدياس والحزب اللائكي الديمقراطي والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان.

وجاء في بيان صادر عن إجتماع أمس "بينما نحن نطالب بإطلاق سراح لويزة حنون، سرع النظام من وتيرة القمع من خلال وضع العديد من المتظاهرين رهن الحبس المؤقت بسبب الراية الأمازيغية" وفي في نفس يضيف الليان "تم سجن أحد رموز الثورة التحريرية ورائد في جيش التحرير الوطني، لخضر بورقعة المعارض للنظام وأحد مؤسسي الأفافاس بسبب تعبيره عن رأي سياسي".

وجدد أصحاب المبادرة موقفهم ارافض لأي مبادرة "تحت مسمى الخروج من الأزمة" دون "إطلاق سراح مساجين الرأي والمساجين السياسيين" و"رفع الحظر المفروض على الحق في التظاهر وحرية التنقل عبر التراب الوطني". كما عبر بيان مبادرة "الاتفاق من أجل بديل ديمقراطي حقيقي" برفع الحصار المفروض على العاصمة خلال المظاهرات" إضافة إلى "فتح المجال السياسي والاعلامي لكل الفاعلين السياسيين والجمعويين والنقابيين" و"وقف إستعمال القضاء من قبل السلطة".

ويعتبر أصحاب نفس المبادرة في الأخير أن "الانتخابات الرئاسية غير ممكنة في ظل بقاء النظام الحالي، لأنها "تخدم بقائه" فقط.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER