Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

محسن بلعباس يشدد

الحل الدستوري اجترار لخدعة مزمنة

شدد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019، على أن الحل الدستوري الذي جدد قائد الأركان الدفاع عنه، هو اجترار لخدعة مزمنة اعتمدها حراس المعبد منذ 1962.

وفي منشور على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، استنكر قائد الأرسيدي "إعادة قائد الأركان الكرّة من جديد"، لافتاً: "بدا أشد إلحاحاً على فرض آرائه التي بناها على مغالطات، موهماً بفضائل احترام القانون الأساسي". وفي تعليقه على "الجزء الثاني" من خطاب نائب وزير الدفاع ببشار، قال بلعباس: "نسي أو تناسى أن آخر تعديلين عميقين للدستور (2008 و2016)، واللذين أخلّا بتوازن السلطات لم "يزكيهما الشعب"، وإنمّا صوّت عليهما برلمان منبثق من أسوأ من وأفظع عمليات تزوير انتخابي عرفتها الجزائر منذ استقلالها".

وتابع الرقم الأول في الأرسيدي: "الهدف من هذه الخدعة، الرجوع إلى إجراء كان منذ 1962 سبب المشاكل والأزمات الدورية".

وانتهى محسن بلعباس: "علّمنا تاريخ البشرية أنّ بقاء الدول واستمرارها مبنيان أولاً وقبل كل شيء على نصوص تأسيسية ينتخب عليها المواطنون بحرية وليس على أشخاص، لاسيما إذا كانوا قد اعتلوا مناصب المسئولية عن طريق اغتصاب القوانين والعنف وتزوير الانتخابات"، على حد تأكيد متزعم الأرسيدي.

 كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • الأرسيدي يعتبرهما "شراء" للدعم الأجنبي
    تبعات تمرير قانوني المحروقات والمالية

    حذر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، من تبعات تمرير قانوني المحروقات والمالية، ورأى أنّهما "شراء" للدعم الأجنبي، مثلما قال، ساعات بعد مصادقة مجلس الوزراء على قانون المالية 2020، وقانون المحروقات الذي أثار

  • بموجب قانون جديد
    حظر السياسة والترشح على العسكريين المتوقفين لـ5 سنوات

    صادق مجلس الوزراء، مساء الأحد 13 أكتوبر 2019، على قانون جديد قدمه نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد ڨايد صالح قائد أركان الجيش، وتضمن حظر ممارسة أي فعل سياسي أو الترشح للانتخابات، على العسكريين المتوقفين، لـ5 سنوات.

  • اتحاد العاصمة
    اللاعبون يجمدون نشاطهم وطنيا وقاريا

    أعلن نادي اتحاد العاصمة لكرة القدم، زوال اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، عن قرار لاعبيه بتجميد جميع نشاطهم، ومقاطعة التدريبات نهائيا، إلى حين تسوية مستحقاتهم، وإنهاء الأزمة التي يمر بها الفريق الأحمر والأسود منذ افتتاح الموسم الجاري.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER