Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

محسن بلعباس يشدد

الحل الدستوري اجترار لخدعة مزمنة

شدد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019، على أن الحل الدستوري الذي جدد قائد الأركان الدفاع عنه، هو اجترار لخدعة مزمنة اعتمدها حراس المعبد منذ 1962.

وفي منشور على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، استنكر قائد الأرسيدي "إعادة قائد الأركان الكرّة من جديد"، لافتاً: "بدا أشد إلحاحاً على فرض آرائه التي بناها على مغالطات، موهماً بفضائل احترام القانون الأساسي". وفي تعليقه على "الجزء الثاني" من خطاب نائب وزير الدفاع ببشار، قال بلعباس: "نسي أو تناسى أن آخر تعديلين عميقين للدستور (2008 و2016)، واللذين أخلّا بتوازن السلطات لم "يزكيهما الشعب"، وإنمّا صوّت عليهما برلمان منبثق من أسوأ من وأفظع عمليات تزوير انتخابي عرفتها الجزائر منذ استقلالها".

وتابع الرقم الأول في الأرسيدي: "الهدف من هذه الخدعة، الرجوع إلى إجراء كان منذ 1962 سبب المشاكل والأزمات الدورية".

وانتهى محسن بلعباس: "علّمنا تاريخ البشرية أنّ بقاء الدول واستمرارها مبنيان أولاً وقبل كل شيء على نصوص تأسيسية ينتخب عليها المواطنون بحرية وليس على أشخاص، لاسيما إذا كانوا قد اعتلوا مناصب المسئولية عن طريق اغتصاب القوانين والعنف وتزوير الانتخابات"، على حد تأكيد متزعم الأرسيدي.

 كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • متابع بـ4 تهم بعد تحقيقات استمرت 7 ساعات
    لوح يلتحق بفريق بوتفليقة في سجن الحراش

    أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، مساء اليوم الخميس 22 أوت 2019، بإيداع وزير العدل الأسبق الطيب لوح الحبس المؤقت بسجن الحراش، بعد تحقيقات استمرت 7 ساعات وانتهت بتوجيه 4 تهم إلى المسؤول الأول عن جهاز القضاء بين الحادي عشر سبتمبر 2013 و31 مارس 20

  • بعد صراع محتدم أشعلته تهديدات بلماضي
    المنتخب الوطني: حكيم مدان يرمي المنشفة

    أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ليلة الأربعاء 21 أوت 2019، عن استقالة حكيم مدان من منصبه "المناجير العام" للمنتخب الوطني المتوج قبل شهر بكأس أمم إفريقيا المقامة بمصر.

  • انحراف حافلة على الطريق السيار
    إصابة 31 شخصا في البويرة

    أصيب 31 شخصا بجروح متفاوتة في حادث مرور مروع بولاية البويرة، صباح اليوم الأربعاء 21 أوت 2019، إثر انحراف حافلة على الطريق السيار شرق غرب بمنطقة الجباحية.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER