Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

إستدعت السفير الجزائري

الخارجية العراقية: "على الجزائريين الابتعاد عن تلميع صورة صدام"

©D. R.

أعلنت وزارة الخارجية العراقية على موقعها الرسمي اليوم، الاثنين 10 سبتمبر 2018، عن إستدعاء السفير الجزائر في بغداد ل"إبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض وإستياء العراق حكومة وشعبا..." سلوك من تصفهم ب"بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية"...

وقال بيان الخارجية العراقية في هذا الشأن "تعرب وزارة الخارجية العراقية عن إستنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها  إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين".

زأضاف البيان "وإذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات طات العلاقة عن هذا التصرف المدان، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لابلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض وإستياء العراق حكومة وشعبا" ويدعو البيان إلى "حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر" كما يدعو صراحة الجزائريين ل"الابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الديكتاتوري الصدامي البائد".

ويأتي رد فعل الخارجية العراقية على خلفية ترديد الجماهير في ملعب عمر حمادي إسم الرئيس العراقي المعدوم صدام حسين، بمناسبة مباراة إتحاد العاصمة ونادي القوة الجوية العراقي التي جرت مساء أمس في إطار البطولة العربية للأندية. وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الاتحاد بهدفين لصفر، حين قرر النادي العراقي الانسحاب من الميدان في الدقيقة ال77 من المباراة، بسبب ما وصفته ادارة القوة الجوية "هتافات طائفية".

م. إيوانوغن


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER