Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

منع فيلم "شضايا الحلم"

السفارة الفرنسية تنفي تمويلها لقاءات بجاية للسنيما

ردت السفارة الفرنسية اليوم، الأحد 09 سبتمبر 2018، على الأخبار التي تربط توقف لقاءات بجاية للسنيما بتمويل المعهد الثقافي الفرنسي للمهرجان

وجاء في بيان السفارة أن "مصلحة التعاون الثقافي للسفارة الفرنسية في الجزائر لا تساهم إلا بشكل جزئي في تمويل هذه التظاهرة، إذ تعادل هذه المساهمة سدس (1/6) إجمالي ميزانيتها..."

كما توضح السفارة الفرنسية أنها لا تشارك بتاتا في وضع برنامج التظاهرة وتقتصر مساهمة مصلحة التعاون الثقافي للسفارة الفرنسية في هذا المجال أيضا على "تنظيم دورات تكوينية حول الاخراج الوثائقي ينشطها مخرجان وثائقيان فرنسيان تتم دعوتهما لهذا الغرض".

وكان منظمو لقاءات بجاية للسنيما قد قرروا وقف تظاهرتهم إحتجاجا على عدم منح التأشيرة الثقافية لمخرجة فيلم "شضايا الحلم" للمخرجة باهية بن شيخ الفقون. وكان الفيلم مبرمجا في ختام المهرجان، ما إضطر المنظمين لوقف نشاطهم قبل إختتامها. ولم تكذب وزارة الثقافة علاقة منع بث فيلام "شضايا الحلم" بالسفارة الفرنسية.  

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER