Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الأفافاس يحذر من تبعات "معاقبة" النظام للشعب

السلطة اعتقلت ناشطين لأجل 3 أهداف خطيرة


كشف حزب جبهة القوى الاشتراكية (الأفافاس)، اليوم الجمعة 28 جوان 2019، عن حملة اعتقالات نفذتها قوات الأمن اليوم من أجل تحقيق "3 أهداف خطيرة"، على حد تأكيده.

في بيان حمل توقيع الأمين  الأول حكيم بلحسل، ذكر الأفافاس أنّه تم الإبلاغ عن عدة اعتقالات من طرف قوات النظام "التي أثيرت بشكل واضح للغاية، واعتقلت العديد من المناضلين الذين ينتمون إلى أحزاب سياسية بما في ذلك جبهة القوى الاشتراكية وكذلك ممثلي الحركات الجمعوية".

واستنكر الأفافاس ما أسماه "نشر السلطة الحاكمة جهاز أمن وترسانة قمعية شبيهة بل وتجسّد جمهوريات الموز"، وتابع: "استهدفت هذه الغارات القمعية المتظاهرين الذين لوّحوا باللافتات التي اعتبرت شعاراتها معادية للسلطة الاستبدادية"، مثلما ورد في البيان.

ودان حزب الراحل حسين آيت أحمد "الحملة العنيفة والشديدة التي تهدف إلى خلق الرعب والتراخي بين الجزائريات والجزائريين، على أمل كسر هذه اليقظة الشعبية السلمية".

وأضاف البيان: "السلطة تريد بشكل واضح إثارة الفوضى، والدفع نحو ما لا يمكن إصلاحه والتعفين، ورأت القوى الاشتراكية أنه "لا يمكن لأي خطاب أو أي أمر استبدادي أن يحل محل القانون".

وطالب الأفافاس بالوقف الفوري لـ "هذه العملية القمعية ضد الشعب الجزائري"، كما "طالب بالإفراج غير المشروط عن المعتقلين وإلغاء الإجراءات القانونية ضدهم".

وانتهى الأفافاس إلى أنّه "ينبغي على السلطة أن تستمع إلى المطالب المشروعة للشعب الجزائري، بدلاً من معاقبته على الجرأة للمطالبة بتقرير مصيره"، مشدداً على أنّه "لا شيء يمكن أن يوقف ثورة شعبية سلمية في سعيها للحرية".

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER