Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

في الوقفة الـ24

الطلبة: لا حلحلة دون ترحيل رموز النظام


جددت الوقفة الطلابية الـ24 بالعاصمة، اليوم الثلاثاء 06 أوت 2019، على استبعاد أي حل، ما لم يتم استباقه بترحيل النظام.

في مسيرات شهدت اكتفاء عناصر الأمن بالمراقبة دون أي تدخل، انطلقت المظاهرات من ساحة الشهداء وانتهت عند ساحة البريد المركزي مرورًا بساحة الأمير عبد القادر، عاد المئات من الطلبة الذين كانوا مصحوبين بعدد من المتقاعدين وسكان الجوار، للتأكيد على حتمية ضمان مطلبي "العدالة المستقلة" و"الإعلام الحرّ".

شاهدوا هذا البث الحيّ

واللافت أنّ المحتجين السلميين نادوا بـ"رحيل الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش"، حيث رددوا هتاف "عليك بالاستقالة يا القايد"، فضلاً عن مطالبتهم باحتكام أي حل سياسي للأزمة المستعرة، إلى سلطة الشعب بموجب ما تنص عليه المادتين السابعة والثامنة.

تابعوا هذه الوصلة

ووسط حرارة شديدة، لم يُبد الطلبة كبير مبالاة بلجنة الوساطة والحوار التي يقودها الرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني كريم يونس، كما حرصوا على المطالبة بإخلاء سبيل الموقوفين منذ عدة أسابيع.

ومثل المرات السابقة، انضمّ عدة مواطنين خصوصا المتقدمين في السن، إلى جموع الطلبة المتظاهرين الذين ركّزوا على معارضة أي حوار مع السلطة القائمة.

وشهدت الوقفة ترديد هتافات عديدة، أبرزها "ماكاش حوار مع العصابات"، "يا للعار يا للعار ... العصابة تقود الحوار"، وغيرهما.

شاهدوا أيضًا

 

الصور والفيديوهات بعدسة: سهام بن مالك

كامـل الشيرازي

شاهدوا المزيد من الصور

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER