Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

تدريب مفتوح امام الاعلام والجماهير عشية اليوم

الفاف تؤكد إبعاد بلقابلة دون تحديد البديل

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، اليوم الأربعاء 12 جوان 2019، إبعاد المتوسط الدولي هاريس بلقابلة عن منتخب الجزائر، غداة الفضيحة الأخلاقية المثيرة للجدل التي أفرزها لاعب نادي بريست الفرنسي.

في بيان أتى بعد نحو 18 ساعة عن الفضيحة، ذكرت الفاف أنّ رئيسها خير الدين زطشي وبالتشاور مع الناخب الوطني جمال بلماضي، جرى إقرار إبعاد بلقابلة من التربص التحضيري للخضر بالدوحة، وجرى تبرير الخطوة بـ"ضرورة الحفاظ على الانضباط داخل المجموعة"، والذي يعتبره بلماضي "خطاً أحمراً".

ولم تشر الفاف إلى بديل بلقابلة، رغم أنّ أجل للكاف ينقضي منتصف ليلة الأربعاء، في وقت تتردد أنباء غير رسمية عن ضمّ محمد بن خمّاسة متوسط اتحاد العاصمة أو أندي ديلور مهاجم مونبولييه الفرنسي، كورقتين بديلتين.

وكان بلقابلة (26 عاماً) بطلا لفضيحة هزّت محيط الخضر ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، حيث تسبب فيديو فاضح جرى بثه على المباشر في زوبعة كبيرة.

ومباشرة بعد اللقاء، أطلع أحد أعضاء الطاقم الفني، بلماضي على الفيديو (مدته 40 ثانية)، حيث ظهر متوسط بريست في وضع غير أخلاقي، بينما كان زميله ألكسندر أوكيدجا منشغلاً بلعبة فيديو.

من جانبه، قدّم بلقابلة "اعتذاراً" إلى الشعب الجزائري، وفي رسالة نشرها على صفحته الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال هاريس: "لم أكن أعلم أني على البث المباشر لشبكات التواصل، وأتحمّل مسؤولية فصلي من المنتخب".

كسر الحظر

بعد ضجيج بشأن حالة الغلق التي ظلّ مسؤولو الفاف يفرضونها على الخضر منذ وصولهم إلى الدوحة، أعلنت هيئة زطشي أنّ العناصر الوطنية ستخوض مساء الأربعاء (18.30 سا بتوقيت قطر)، حصة تدريبية مفتوحة أمام الاعلام والجماهير في تمام الساعة السادسة والنصف.

وسكون الحصة خاصة باللاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين في ودية بورندي، في حين سيكتفي الأساسيون بحصة استرجاعية رفقة الطاقمين الطبي والتقني بمقر اقامة الخضر.
وكان الناخب الوطني قد منح نصف يوم راحة للاعبين، على أن يلتحقوا بمقر اقامة المنتخب قبل الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية
    شرطا بن فليس للرئاسيات

    طرح رئيس الحكومة السابق علي بن فليس، مساء الاثنين 16 سبتمبر 2019، شرطان لـ"مصداقية" الانتخابات الرئاسية القادمة، بالتزامن، حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية.

  • وضع 27 خلف القضبان خلال يومين
    إيداع 3 متظاهرين الحبس المؤقت في قسنطينة

    أمر قاضي التحقيق لدى الغرفة الثالثة بمحكمة قسنطينة في الزيادية، مساء اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، بإيداع 3 موقوفين في مظاهرة الأحد، الحبس المؤقت.

  • الدور الحاسم المؤهل للشان 2020
    منتخب المحليين: 12 متغيرا قبل مواجهة المغرب

    كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، عن قائمة منتخب المحليين الذي سيواجه نظيره المغربي مساء السبت القادم لحساب الدور الحاسم المؤهل لكأس أمم إفريقيا (الشان) المقررة بالكاميرون في شتاء 2020.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER