Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019

المحاربون يتوعدون النسور في المربع الذهبي


بلغ منتخب الجزائر لكرة القدم، مساء الخميس 11 جويلية 2019، المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة بمصر، بعد مباراة مثيرة تجاوز فيها المحاربون عقبة الأفيال بركلات الترجيح (4 – 3) بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الرسمي والإضافي.

كان اللقاء مثيراً ومرهقاً بالمرة، وشهد عدة تقلبات، بدءً من تسديدة سيريدي التي اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى مبولحي (5)، وتسديدة محرز الرائعة التي جانبت مرمى غبوهو (14)، قبل أن يتقدم فيغولي (20)، لكن الخضر أضاعوا طي المباراة بعد عدم تجسيد محرز وبونجاح فرص المضاعفة قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر بونجاح فرصة التعميق إثر إهداره تجسيد ضربة جزاء (47)، قبل أن يبدد بونجاح الذي لم يكن في يومه، فرصة سهلة (61)، وهو ما منح الايفواريين الثقة وجسدوها بالتعديل عبر جوناثان كوجيا (62) وسط دوامة وإرباكات لتشكيلة بلماضي.

وأضاع بلايلي هدفا محققا (78)، قبل أن يحرم الأثيوبي تيسيما، البديل وناس من ضربة جزاء مستحقة (90)، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين لم ينهيا حالة التعادل، رغم الفرص التي لاحت للجانبين، وآخرها المخالفة المباشرة التي سددها أندي ديلور وكادت تعانق شباك غبوهو في آخر ثانية.

وابتسمت سلسلة ركلات الترجيح الحاسمة لزملاء بونجاح وبلماضي وعطال، بعد إخفاق ويلفريد بوني وسيريدي المتوسط السابق لوفاق سطيف، في مقابل تألق مبولحي كالعادة.

وسيلاقي محاربو الصحراء، نسور نيجيريا وثعلبها الألماني "روهر" في الدور قبل الذهبي.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER