Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

:أجريت له عملية جراحية ثانية

"المحامي مشري يحذر من تعرض بن حديد لموت "مبرمج


أجريت للواء المتقاعد حسين بن حديد، الذي نُقل قبل عشرة أيام إلى الجناح الخاص بالسجناء في مستشفى مصطفى باشا لإجراء عملية جراحية في قسم "بيشات" المتخصص في جراحة العظام والكسور، بعد سقوطه في سجن الحراش تسبب له في كسر الحوض، لعملية جراحية ثانية أمس.

وحسب محاميه، بشير مشري، فإن الجنرال بن حديد "فقد الكثير من الدم نتيجة النزيف". ويضيف المحامي: "تدهورت حالته بشكل خطير ولم يتم فعل أي شيء لإخراجه من هذا الوضع الذي قد يودي بحياته. بمعنى أنه قد يموت في أي لحظة. أنا أزن جيدا كلماتي، إنه موت مبرمج". وحسب الدفاع، فإن الجنرال المتقاعد، المسجون منذ 12 ماي في سجن الحراش، "يعاني من عدة أمراض مزمنة وعظمية، ومعرض نتيجة لذلك لمضاعفات طبية جد معقدة إذا لم ينل الرعاية الكافية". وأفاد محدثنا أن المتهم لا يزال في مصلحة العناية المركزة، في حين تتطلب حالته الصحية، نظرا لسنه المتقدم والأمراض التي يعاني منها منذ سنوات، إلى من يساعده، أي لأحد أفراد عائلته أو أقاربه أو زوجته. ويؤكد بشير مشري: "مرة أخرى، أدق ناقوس الخطر وأناشد العدالة. يجب أن نتعلم الدرس من وفاة الصحفي محمد تمالت والناشط السياسي كمال الدين فخار". ليتابع: "يجب على العدالة الجزائرية أن تمنع وفاة سجين ثالث في ظروف مماثلة"، مشيرا إلى أن موكله "لم يرجع إلى سجن الحراش بعد عمليته الجراحية الأولى".

وتابع محدثنا في نفس السياق: "لو تم ذلك، لكنت قد رفعت دعوى على الفور بتهمة الشروع في جريمة قتل"، لكن، كما يقول، "حالته الصحية تزداد تدهورا يوما بعد يوم خاصة مع وقوع هذا النزيف الخطير. إذا حدث أي مكروه للجنرال بن حديد، فسترفع دعوى ضد وزير العدل والنائب العام. هذا الأخير على عدراية بحالته، لكنه لم يحمّل نفسه عناء التنقل إلى المستشفى للإطلاع على حالته الصحية. ولقد أرسل إليه ملف طبي إليه إلا أنه لم يحرك ساكنا. السؤال المطروح اليوم هو لماذا يحتفظ به في السجن"؟

ليبرتي ترجمة: م. عاشوري

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER