Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

سفيان جيلالي يؤكد لليبرتي عربي

الڨايد "أصلح الموقف" تأهبا لاتجاه آخر

قرأ سفيان جيلالي رئيس حزب جيل جديد، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2019، "طبعتي" الخطاب المنقح للفريق أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، على أنها "إصلاح للموقف وتأهب لاتجاه آخر"، على حد تعبيره.

في تصريح خصّ به "ليبرتي عربي"، قال جيلالي: "خطاب الثلاثاء لقائد الجيش، كان شديد اللهجة وسلبي ضدّ المعارضة، وضدّ الموقف المبدئي بشأن المرحلة الانتقالية"، وأتى ذلك شدّد ليؤشر على أنّ المؤسسة العسكرية متشبثة بحلول يرفضها الجزائريون.

وتابع "جيلالي": "اليوم الڨايد ليّن كلامه، واعترف أنّ الجيش قد يقبل بأي حل ممكن يخرج البلاد من الأزمة في أقرب وقت، السؤال: لماذا هذا التخبّط؟ هل القايد صالح انتبه إلى أنّ الرأي العام رافض تماما للطريق التي يريد أن يختارها؟ وهو الآن بصدد تغيير الخطاب لربح الوقت؟

وخلص جيلالي إلى أنّ " الڨايد خشي من وقوع شرخ بين الشعب والمؤسسة العسكرية، وخاف ضياع مصداقية للجيش لذلك صلّح الموقف تأهباً لتصنيع اتجاه آخر".

 كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER