Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

تبرئة سمير بلعربي

ال"باد" تعبر عن إرتياحها وتدعو للابتعاد عن خطاب التقسيم


عبرت قوى البديل الديمقراطي عن إرتياحها لتبرئة سمير النشط السياسي سمير بلعربي من قبل محكمة بئر مراد رايس أمس، وقالت قوى ال"باد" في بيان اليوم، الثلاثاء 04 فيفري 2020 أنها "راضية بتبرئة سمير بلعربي الذي قضى تعسفيا خمسة أشهر رهن الحبس المؤقت" وأن حكم البراءة هذا "يمثل إعترافا بفشل السياسة القمعية المتبعة لحد الساعة".

ودعا بيان قوى البديل الديمقراطي بالمناسبة لإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي وإعادة الاعتبار لهم، منهم لويزة حنون التي تترقب النظر في ملفها لدى الاستئناف يوم 09 فيفري. وهو نفس موعد محاكمة النشط السياسي الآخر الموجود رهن الحبس الاحتياطي في سجن الحراش، ويتعلق الأمر بفضيل بومالة، بينما ينتظر كريم طابو الفصل في ملفه لدى غرفة الاتهام يوم 12 فيفري، وقائمة المعتقلين طويلة في مختلف سجون الوطن، لكن التي صنعت احدث أكثر هي سجينة تلمسان نور الهدى عقادي...

وبخصوص مستقبل جلسات البديل الديمقراطي المنعقدة مؤخرا، قال البيان أن قوى ال"باد" ستواصل الانفتاح "في تسامح ودون أقصاء أو كراهية وبعيدا خطاب التقسيم، على كل الذين يتقاسمون المبادئ العامة للاتفاق من أجل البديل الديمقراطي ويرفضون الأمر الواقع وأجندة السلطة التي ترمي لإبقاء الوضع على حاله"

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER