Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الإدارات والمرافق العامة تحولت إلى أماكن مهجورة

بالصور .. الإضراب العام يشل بجاية وميناء أرزيو

لقيت الدعوة إلى الإضراب العام في قطاعات الإنتاج والخدمات العمومية استجابة واسعة في ولاية بجاية، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019، حيث سجل شلل تام في كافة الإدارات العمومية ومصالح الخدمات مثل البلديات والدوائر والبريد إلى جانب البنوك وبقية المرافق التابعة للقطاع المالي.

وتوقف النشاط في الميناء وفي قطاع النقل العمومي (السكك الحديدية والنقل الحضري)، كما تزامن الإضراب العام في بجاية مع خروج موظفي وإطارات قطاع الغابات في مسيرة اليوم للمطالبة بالتغيير الجذري وبرحيل النظام.

من جهتها، لم تحشد مسيرة للطلبة سوى بضعة مئات، في معطى جرى ربطه بتواجد الطلبة في عطلة منذ الخميس الماضي.

من جهته، شهد ميناء أرزيو غرب البلاد شللاً تاماً منذ وقت مبكّر من صباح الثلاثاء، ورفع المضربون شعارات عديدة أبرزها "نقابة العار .. سيدهم السعيد .. ارحل" و"عمال ميناء أرزيو يدعمون الحراك"، وغيرها .. وسط وعيد باستمرار شل الميناء إلى غاية الخميس.

وأتى هذا الإضراب استجابة لدعوة أطلقتها النقابة المستقلة لموظفي القطاع العمومي (السناباب)، وشهدت تجاوبا واسعا حوّل الإدارات وسائر المرافق العامة إلى أماكن مهجورة.

ليبرتي/ م. ع

شاهدوا المزيد من الصور 

ARTICLES CONNEXES

  • محسن بلعباس يشدد
    الحل الدستوري اجترار لخدعة مزمنة

    شدد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019، على أن الحل الدستوري الذي جدد قائد الأركان الدفاع عنه، هو اجترار لخدعة مزمنة اعتمدها حراس المعبد منذ 1962.

  • شدد على رفض اختزال حل الأزمة في التصويت
    بلعباس: عن أي انتخابات تتحدث يا الڨايد

    شدد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الاثنين 17 جوان 2019، على رفض اختزال حل الأزمة في مجرد "تصويت بسيط"، وتساءل بلعباس عن أي انتخابات يتحدث الفريق أحمد قايد صالح.

  • حداد استفاد من 50 ألف هكتار في عهد سلفه
    المحكمة العليا تخلي سبيل والي البيض

    أخلى قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، اليوم الاثنين 17 جوان 2019، سبيل والي البيض محمد جمال خنفار بعد سماع أقواله في قضية رجل الأعمال الموقوف علي حداد.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER