Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

دعا إلى اعتماد خارطة طريق

بالفيديو .. بن بيتور جاهز لـ"تأطير" الحراك

أعلن رئيس الحكومة السابق أحمد بن بيتور، اليوم الخميس 14 مارس 2019، عن جاهزيته لـ"تأطير" الحراك الشعبي المضاد لتمديد حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

على وقع مفاجئ، أتى ظهور "بن بيتور" في رسالة بعث بها إلى الجزائريين عبر شبكة اليوتيوب، حيث أعطى "بن بيتور" ما سماها "موافقته" على "نداء وُجّه له لتأطير حراك 22 فيفري.

ودعا رئيس الحكومة المستقيل في صيف 2000، نشطاء الحراك إلى "اعتماد خارطة طريق" تقود نحو الجمهورية الجديدة.

ولم يوضح "بن بيتور" من "الذي دعاه إلى تأطير الحراك" (؟)، وسط تحركات مثيرة للجدل لإعداد بعض الأطراف "قائمة ممثلي الحراك" (..)، مع أنّ المظاهرات المستمرة منذ 22 فيفري الماضي أتت بشكل جماعي رافض لكل ألوان الوصاية والتصنيف، وثائرة على أي تصنيف حزبي أو فئوي.

وأتت خرجة "بن بيتور" بالتزامن مع تجدد دعوات الشباب لتنظيم مسيرات سلمية مليونية هذا الجمعة ضد قرار تأجيل الانتخابات الرئاسية، وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي تكثيف الدعوات لكافة أطياف المجتمع إلى الخروج  في مظاهرات ضد "سياسة المماطلة والمراوغة" من طرف السلطة .

 كامـل الشيرازي

شاهدوا كلمة بن بيتور 

ARTICLES CONNEXES

  • يواصل إضرابا عن الطعام منذ 48 يوما
    كمال الدين فخار في وضع خطير

    كشف الناشط الحقوقي والمحامي البارز صالح دبوز، اليوم الاثنين 19 ماي 2019، أنّ الناشط الموقوف "كمال الدين فخار" يتواجد في وضع خطير، بالتزامن مع مواصلته إضرابا عن الطعام منذ 48 يوما.

  • طرح يتقاطع مع مبادرة الإبراهيمي، بن يلس وعلي يحيى
    المجتمع المدني: 48 منظمة تدعم حوارا ينتج حلا توافقيا

    دعت 48 منظمة وطنية، اليوم الأحد 19 ماي 2019، إلى حوار ينتج حلا توافقيا، وهو طرح يتقاطع مع المبادرة التي أطلقها وزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي والجنرال المتقاعد رشيد بن يلس، والحقوقي المخضرم علي يحيى عبد النور.

  • رفضوا زيارته في ذكرى 19 ماي
    فيديو طرد طلبة جامعة الطارف للوالي

    أقدم طلبة جامعة الطارف لوالي الولاية حرفوش بن عرعار، اليوم الأحد 19 ماي 2019، حيث رفضوا زيارته في ذكرى اليوم الوطني للطالب وطالبوا الوالي الجديد بالرحيل.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER