Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

وقفة شعبية في ذكرى مجازر 8 ماي

بالفيديو .. طرد والي سطيف

أقدمت كوكبة من سكان مدينة سطيف، اليوم الأربعاء 08 ماي 2019، على طرد والي الولاية، بالتزامن، جرى تنظيم  وقفة شعبية في ذكرى مجازر 8 ماي.

كانت الساعة تشير إلى حدود الحادية عشرة صباحاً، حين وصل موكب الوالي مرفوقاً بوفد رسمي، إلى النصب التذكاري المخلد لمجازر الثامن ماي 1945، لكن مجموعة من المواطنين والطلبة والأساتذة الجامعيين الذين بدأوا مسيرة تجاه نفس النصب، قاموا بطرد الوالي محمد بلكاتب، ومنعوه من زيارة معلم بوزيد سعال، وطالبوه بالرحيل، مرددين عدة هتافات وأهازيج أجبرت الرسميين الى الانسحاب فاسحين المجال للمواطنين الذين احتلوا ساحة التذكاري للشهيد سعال بوزيد.

وشهدت الوقفة الشعبية ترديد عدة شعارات مناوئة للسلطة مثل "يا سعال شوف شوف .. الخيانة على المكشوف”، "و"النظام يريد من هؤلاء المسؤولين أن يشرفوا على الانتخابات" وسط أناشيد وطنية وخطب ألقاها شخصيات وأساتذة.

كامـل الشيرازي

تابعوا جانباً من الوقفة

ARTICLES CONNEXES

  • شددوا على أنّ المنظمات لا تمثلهم
    فيديو اقتحام متظاهرين لمقر فريق الوساطة

    اقتحم متظاهرون مقر لجنة الوساطة في العاصمة، صباح اليوم السبت 17 أوت 2019، وعرقل المقتحمون اجتماع فريق كريم بن يونس الخاص بتنصيب لجنة الحكماء وتوزيع دعوات المشاركة في ندوة الحوار الوطني، على شخصيات سياسية وممثلي الأحزاب، كما شددوا على أنّ المنظمات الت

  • بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم
    عين مليلة تفخخ العميد

    فرض نادي جمعية عين مليلة لكرة القدم، ليلة الجمعة 16 أوت 2019، من فرض التعادل على مولودية الجزائر بهدف لمثله في لقاء لم يرق إلى المستوى المطلوب في ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة.

  • أعداد قياسية ملأت سماء العاصمة والمدن الكبرى
    الجمعة الـ26: الشعب "صامد" رغم التضييق

    جدد المتظاهرون السلميون في بدايات الجمعة الـ26 بالعاصمة، اليوم 16 أوت 2019، "صمودهم" وتشبثهم بالاحتجاج، رغم التضييق الأمني المتضاعف الذي منع الجماهير المتوافدة، عدم مراودة ساحتي موريس أودان والبريد المركزي.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER