Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

في انتظار مثول عمار غول وبوجمعة طلعي

بركات يلتحق بولد عباس و3 وزراء سابقين في سجن الحراش

Photo : D.R

أمر قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، اليوم الاثنين 08 جويلية 2019، بإيداع الوزير السابق للزراعة والتضامن والصحة سعيد بركات، الحبس المؤقت بسجن الحراش، ليلتحق بزميله جمال ولد عباس و 3 وزراء آخرين.

وأتى خبر إيداع بركات الحبس استناداً إلى ما أوردته القناة الإذاعية الثالثة، علما أنّ أمر المستشار المحقق بإيداع بركات، جاء بعد ثلاث ساعات ونصف عن بدء التحقيق مع العضو السابق في مجلس الأمة.

وجرى إقرار الحبس المؤقت في حق بركات، بعد سماعه في قضايا  تتعلق بتبديد أموال عمومية، إبرام صفقة مخالفة للتشريع والتنظيم المعمول به، إساءة استغلال الوظيفة، والتزوير  في محررات عمومية حين كان وزيرا للتضامن الوطني والأسرة.

ويواجه بركات تهما تتعلق بالفساد، تماما مثل ولد عباس، علما أنّ الرجلين قدّما في 12 جوان الأخير، تصريحاً كتابياً تضمّن تنازلا طوعيا من طرفهما عن الحصانة البرلمانية، وأتى ذلك بعد إصرار الوزيران السابقان على التمنع ورفض أي تنازل على مدار الـ52 يوما المنقضية، في ختام ماراثون طويل افتتح في 21 أفريل الماضي، إثر طلب وزير العدل حافظ الأختام سليمان براهمي، تفعيل رفع الحصانة البرلمانية عن ولد عباس وبركات.

وتولى بركات وزارة الزراعة والتنمية الريفية بين 1999 و2008، ثم وزيرًا للصحة (2008 – 2010)، فوزيرًا للتضامن بيت سنتي 2010 و2012.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER