Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

شدد على رفض اختزال حل الأزمة في التصويت

بلعباس: عن أي انتخابات تتحدث يا الڨايد

شدد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الاثنين 17 جوان 2019، على رفض اختزال حل الأزمة في مجرد "تصويت بسيط"، وتساءل بلعباس عن أي انتخابات يتحدث الفريق أحمد قايد صالح.

في تعليقه على آخر خطاب لنائب وزير الدفاع من بشار، قال بلعباس إنّه "لا يمكن اختصار الخروج من الأزمة في "انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، مشيراً إلى أنّ الجزائريين خرجوا بالماد من مسار انتخابات رئاسية مزورة سبّبت صدمات للشعب وأفرزت "العصابة" على نحو كاد أن يُخرج الجزائر من التاريخ".

وعليه، طرح بلعباس سؤالاً كبيراً: "ما هي الانتخابات التي يجب أن تعود إليها يا الڨايد صالح؟ هل هي رئاسيات 1999 الذين انسحب منها جميع المرشحين الجادين لأنّ القادة الرسميين بمن فيهم العسكريون قرروا إسناد الرئاسة إلى شخص أدانه مجلس المحاسبة؟ أم تلك التي أقيمت عام 2004 وتلت مقتل 128 شابًا بالذخيرة الحية، ومن دون تبعات قضائية حتى الآن؟.

وفي منشور على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، واصل بلعباس تساؤلاته: "أو بالأحرى تلك التي وقعت في عام 2009 والتي تلت اغتصاب الدستور مع ضمان مصلحة جميع حاشية رئيس الدولة، لأنّ الأموال كانت تتدفق وسمحت للمفترسين بالوصول إلى صناعة القرار؟ أو أخيرًا عام 2014 الذي سمح لطريح الفراش غير المسموع بالاستمرار رئيساً للمرة الرابعة توالياً على كرسي متحرك؟".

وانتهى بلعباس مستهجناً:" كيف نؤمن بصدق هذا النهج؟، عندما يتولى رئيس الأركان في خطابه اليوم، تحقيق العدالة تحت وصاية الجيش في انتهاك للقوانين والدستور، الذي يقول إنّه يحترمه".

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • الجزائر تفتك النجمة الثانية بعد 1990
    المحاربون ملوك إفريقيا 2019

    توج منتخب الجزائر لكرة القدم، ليلة الجمعة 19 جويلية 2019، ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، وأتى ذلك بعد هزم محاربي الصحراء لأسود السنغال بهدف نظيف منح الخضر النجمة الثانية بعد تاج 1990.

  • بلماضي يكشف عن قائمة الـ11 محاربا
    فيديو أعراس جزائرية مبكرة في القاهرة

    أقام آلاف الجزائريين، منذ عصر اليوم الجمعة 19 جويلية 2019، أعراسا مبكرة في ملعب القاهرة ساعات قبل النهائي الكبير بين منتخبي الجزائر والسنغال.

  • المتظاهرون يرفضون "مناورات" النظام
    مباشر .. الجمعة الـ22: الشعب متمسك بـ4 مطالب

    جدّد المتظاهرون السلميون، اليوم الجمعة 19 جويلية 2019، مرافعتهم لتجسيد 4 مطالب تتصل رأساً بـ"التغيير التام" و"الرحيل الكامل لـ"السيستام"، كما طالبوا بـ"مدنية الدولة"، و"الإفراج الفوري وغير المشروط عن سجناء الرأي والمساجين السياسيين".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER