Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

المحامي مشري يحذر من تدهور صحته

بن حديد مريض جدا ولا يقوى على الحركة


لما التقينا بالمحامي بشير مشري في الجزائر العاصمة صباح الخميس أثناء المسيرة الوطنية للمحامين، لم يتوان في التعبير عن قلقه بشأن الحالة الصحية المتدهورة التي يعاني منها موكله اللواء المتقاعد حسين بن حديد، وقال بنبرة ثقيلة: "إنه لا يقوى حتى على الحركة"، مضيفًا أن ظروف احتجاز الضابط السابق تزيد من عجزه يوما بعد يوم.

قبل بضعة أسابيع، تقدم المحامي بطلب لإطلاق سراحه، مستدلا بآثار الكسر على مستوى الحوض الناجم عن سقوطه في حمامات السجن بالحراش، والتي أدت إلى شل حركته.

وأوضح قائلاً: "لم يعد يتحدث ولا يستطيع الاستيقاظ أو الجلوس دون مساعدة، في كل مرة أذهب لزيارته، أتوجس من سماع أخبار غير سارة عنه".

ولم يكن لتحذيرات المحامي المتكررة أي تأثير على السلطات القضائية، التي ما تزال ترفض الإفراج عن حسين بن حديد (73 سنة).

للتذكير، تمّ توقيف اللواء المتقاعد بتهمة "المساس بمعنويات الجيش وأمن الدولة" من قبل قاضي التحقيق في محكمة سيدي محمد يوم الأحد 12 ماي الماضي.

وكان قد مكث قبل ذلك في سجن الحراش لعدة أشهر في عام 2018 بتهمة "إهانة هيئة نظامية" قبل إطلاق سراحه ليتم اعتقاله مرة أخرى أشهرًا من بعد.

وذكر الأستاذ مشري يوم الخميس أنّ قاضي التحقيق استمع لموكله بشأن الوقائع المنسوبة إليه، ومن الناحية النظرية، كان أمام القاضي وقت لإصدار أمر، إما بإطلاق سراحه أو تحويل ملفه إلى محكمة مختصة، لكنه لم يفعل شيئا من ذلك إلى حد اليوم.

ويعتزم المحامي نشر نداء إلى سلطات البلاد هذا الإثنين بشأن قضية بن حديد، الذي يعتبره الرأي العام من ضمن المعتقلين السياسيين، ولم يكشف مشري عن محتوى الرسالة.

ليبرتي

ترجمة: م. عاشوري

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER