Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

بعد إدانته من طرف محكمة بئر مراد رايس

"بورقعة " فرنسا ليست بعيدة على كل ما يحدث عندنا


أدانت محكمة بئر مراد رئيس المجاهد الرمز لخضر بورقعة بغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار، في قضية إحباط معنويات الجيش التي أحيل فيها على الحبس المؤقت منذ شهر جوان من السنة الماضية، ليتم الإفراج عنه مؤقتا في جانفي.

وتعليقا على هذا الحكم، قال لخضر بورقعة لموقع "ليبرتي" متهكما "الآن فهمت الخطة التي قال تبون أنه يسترجع بها الأموال المنهوبة. سيكون بأكبر عدد ممكن من نشطاء الحراك في السجن ويسلطون عليهم غرامات مالية وهكذا...". واعتبر بورقعة إدانته "مسألة عادية لم تفاجئه" وأضاف "الحكم اتخذ في جهة أخرى اما القضاة ووكيل الجمهورية... فهم موظفون منصبطون ليس الا".

وواصل بورقعة تعقيبه على ما بواجهه من متاعب كلفته الحبس لستة أشهر، قائلا"المرة الوحيدة التي استطاع فيها سكان شمال إفريقيا طرد الاستعمار بأنفسهم وليس بقدوم إستعمار آخر هي عندما طرد الشعب الجزائر الاستعمار الفرنسي ومن الباب الضيق، وفرنسا لن تنسى هذا". وهل معنى هذا أن بورقعة يتهم فرنسا بإلوقوف وراء متاعبه القضائية؟ يجيب المتحدث "فرنسا ليست بعيدة على كل ما يحدث عندنا"، مشيرا في الاخير أنه سيستأنف في الحكم الصادر في حقه "نزولا عند رغبة المحامين" فقط.

تأييد الحكم الصادر في حق بكاكرية وإدانة فهد نواري في بسكرة

وموازاة مع تغريم بورقعة من محكمة بئر مراد رايس، فإن محكمة مجلس قضاء تبسة أيد الحكم الصادر في حق سجين الرأي بكاكرية عزيز والمتمثل في عقوبة الحبس النافذ لمدة 18 شهرا. في حين أدانت محكمة بسكرة النشط الحركي فهد نواري بالحبس لمدة سنة، منها ستة أشهر نافذة.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER