Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

هيئة الدفاع تبدي قلقا بالغا

بورقعة في وضع صحي سيئ

بعدسة: يحيى ماغا /أرشيف ليبرتي

علمت "ليبرتي"، اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019، أن المجاهد الموقوف لخضر بورقعة يعاني من وضع صحي سيئ، بعد 5 أيام عن خضوعه لجراحة عاجلة في البطن.

استنادًا إلى تأكيدات هيئة الدفاع عن بورقعة لـ"ليبرتي"، فإنّ الوضع الصحي لبورقعة ساء أكثر في الساعات الأخيرة.

ويخشى محامو بورقعة من تبعات ما يحدث؛ خصوصا مع عدم تحمل الرجل المتقدم في السن (87 سنة) لظروف حبسه منذ أكثر من أربعة أشهر بسجن الحراش في الضاحية الشرقية للجزائر العاصمة.

وكان حكيم رافع أحد محاميي بورقعة؛ أفاد أنّ الأخير نقل بشكل عاجل في حدود السادسة من مساء الثلاثاء الماضي إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي؛ وخضع لجراحة عاجلة على مستوى أسفل البطن، فيما يعرف طبيًا بمسمى "فتق القرص الإربي"، على حد تأكيد رافع، في وقت رفض الأطباء بشكل قاطع إعادة بورقعة إلى السجن، حتى يتعافى بشكل تام.

وكانت نبيلة بورقعة حاولت زيارة والدها في المستشفى، دون أن تحظى بذلك، وطلبت المساعدة من أجل الإفراج عن المجاهد الرمز.

وروت الابنة المفجوعة أنّها تمكنت من رؤية والدها على كرسي متحرك، وابتسم لها لكنها كانت ابتسامة مصطبغة بالإعياء، ووصفت المشهد في حرقة: "لم أر والدي أبدًا في هذا الحال، والدي في سن الـ87 وبدل ان يكون مُحاطًا بالأشخاص الذين يحبهم، تقتصر رفقته على عناصر شرطة يراقبونه ويغلقون كل المداخل، كما لو أنهم أمسكوا بمجرم خطير يمكنه الهرب في أي لحظة، مع أنّ الجرم الوحيد لوالدي هو دفاعه عن بلده، جرم يقترفه منذ 65 عامًا، وفي حال عدم تغيّر الوضع، سيكلفه حياته".

يُشار إلى أنّه تاريخ الثلاثاء 22 أكتوبر الأخير، وفي حضور 20 محاميًا، أصرّ بورقعة على رفض الإجابة عن أسئلة قاضي التحقيق في محكمة بئر مراد رايس وخاطبه قائلاً: "لا أعترف بك ولا بعدالتك، أنت تتلقى الأوامر"، على حد ما نقله مصدر حقوقي على لسان بورقعة الموقوف منذ 29 جوان الماضي.

واكتفى قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس بالتدوين في محضر السماع أنّ "بورقعة رفض الإدلاء بأي تصريح"، بحسب ما علم "ليبرتي عربي" من مصادر حقوقية متطابقة، قبل أن يتم لاحقًا تمديد حبس المجاهد الموقوف للشهر الخامس تواليًا.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER