Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

مثل أمام محكمة بئر مراد رايس

بورقعة يواجه تهمة إهانة هيئة نظامية وإحباط معنويات الجيش


كشف التلفزيون العمومي وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس قد أودع المجاهد لخضر بورقعة الحبس المؤقت بتهمة إهانة هيئة نظامية وإحباط معنويات الجيش.

وأشار التلفزيون في أخباره العاجلة أن بورقعة متابع بموجب المادتين 146 و75 من قانون العقوبات. وعند تصفح نص قانون العقوبات نجد أن المادة 146 لا تنص على عقوبة حبس بل تنص على تطبيق المادة 144 مكرر على "الإهــانـة أو الــسب أو الـقـذف ا لمـوجه بـواسـطـة الـوسائل التي حـددتـهـا المادة 144 مـكـرر ضـد الـبـــر لمـان أو إحـدى غــرفـــتـــيه أو ضـد الجـهات الـقـضـائـيـة أو ضد الجـيش الـوطـني الـشـعـبي أو أيـة هـيـئة نـظـامـيـة أو عـمـومـيـة أخرى"  وهذه المادة بدورها تنص على غرامات مالية فقط.

لكن المادة 75 تنص على عقوبة "السجن المؤقت من خمس إلى عشر سنوات كل من يساهم وقـت السلم في مشروع لإضعاف الروح المعنوية للجيش يكون الغرض منه الإضـرار بالدفـاع الوطني وهو عالم بذلك".



Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER