Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الأرسيدي يعتبرهما "شراء" للدعم الأجنبي

تبعات تمرير قانوني المحروقات والمالية


حذر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019، من تبعات تمرير قانوني المحروقات والمالية، ورأى أنّهما "شراء" للدعم الأجنبي، مثلما قال، ساعات بعد مصادقة مجلس الوزراء على قانون المالية 2020، وقانون المحروقات الذي أثار جدلًا واسعًا في الساحة السياسية.

في بيان نشره على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أشار الأرسيدي إلى "تحذيرات قوى البديل الديمقراطي للسلطة غير الشرعية وغير القانونية، من مغبة تمرير قانون مالية تنجر تبعاته على المستقبل، ومن وضع قانون محروقات يرهن البلاد والعباد"، على حد توصيفه.

وتابع الحزب الذي يقوده محسن بلعباس: "في الجزائر الجديدة التي رسمت معالمها التعبئة الشعبية في الشارع، لا يمكن تسخير المحروقات والثروات الباطنية للبلاد من أجل شراء الدعم الأجنبي"، وأضاف الأرسيدي: "وحدها سلطة قوية ذات شرعية شعبية، قادرة على مراجعة تسيير قطاع الطاقة، وتحديد دور هذا القطاع في اطار سياسة تنموية للبلاد يكون وفقط من قبل سلطة سياسية جديدة تنبثق من انتقال ديمقراطي يكرّس القطيعة مع النظام الحالي"، بحسب ما ورد في البيان.

وندّد الأرسيدي بـ"التوجهات المعادية للوطنية من قبل سلطة الأمر الواقع، وحذّر من سياسة الاحتقار والاستفزاز هذه، وطالب بالسحب الكامل لهذا المشروع الذي خرج من مخابر الشركات متعددة الجنسيات"، مثلما قال.

وانتهى التجمع إلى دعوة الجزائريات والجزائريين إلى مواصلة التعبئة السلمية بكل أشكالها، معتبرًا أنّ "جزائر الغد أصبحت في متناول شعبنا أكثر من أي وقت مضى"، بحسب تعبيره.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES

  • قبل 23 يوما عن رئاسيات 12 ديسمبر القادم
    محسن بلعباس يطرح حلين لـ"ترجيح مصلحة" الجزائر

    كشف "محسن بلعباس" رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، عن حلين لمواجهة الأزمة السياسية المستعرة مع اقتراب رئاسيات 12 ديسمبر.

  • الأرسيدي يحذر من "مناورة زعزعة الاستقرار" بالمنطقة
    الشرطة تصيب 3 متظاهرين في تيشي

    أصيب ثلاثة متظاهرين، اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019، بعد تدخل شرطة مكافحة الشغب لتفريق المحتجين السلميين الذين تجمعوا أمام مقر دائرة تيشي شرق ولاية بجاية، تعبيرا عن رفضهم لرئاسيات 12 ديسمبر، بالتزامن دان فرع بجاية لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطي

  • محكمة تلمسان
    الحبس النافذ 18 شهرا لـ 4 متظاهرين

    أعلنت اللجنة الوطنية لتحرير الموقوفين، ليلة الاثنين 18 نوفمبر 2019، عن تسليط محكمة تلمسان عقوبة الحبس النافذ 18 شهرا لـ 4 متظاهرين جرى توقيفهم أثناء احتجاجهم في تجم انتخابي نشطه المترشح علي بن فليس.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER