Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

ورقلة

تجمع حاشد وتهديدات موجهة للوالي وأويحيى والسلطة المركزية

أخذت قضية الأستاذة المتوفية بسبب لسعة عقرب في ورقلة أبعادا سياسية كبيرة ولم يكتف المتدخلون في التجمع الشعبي الحاشد الذي نظم أمس الخميس برفع شعارات إجتماعية، بل رفعوا شعارات راديكالية تدعو للتغيير في السلطة.

أحد المتدخلين في التجمع تساءل كيف تتم تنحية والي البليدة بسبب الصورة المنتشرة في الفايسبوك عن رفضه الاقتراب من أحدى المصابات بالكوليرا، بينما لم تتحرك السلطات المركزية لوفاة أستاذة جامعية في مستشفى ورقلة. وهدد هذا الأخير بحرق وجه أويحيى في حالة تكراره عبارة المشاغبين لوصف محتجي ورقلة.

وهدد المحتجون بأن "ينطلق التغيير في السلطة المركزية من ورقلة إن أرادوا ذلك" متوجهين إلى أويحيى ووالي ورقلة بالذات مطالبين برحيلهما. وتجمع السكان استجابة لنداء أطلقه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط المدينة، في وقفة تحولت لاحقا إلى مسيرة باتجاه المستشفى الذي طالبوا بغلقه ووصفوه ب"المقبرة".

وكانت الشرطة حاضرة أثناء هذه الوقفة الاحتجاجية، لكن الأعوان الحاضرين إكتفوا بتأطيرها دون أي تدخل لمنعها أو تفريق المتظاهرين...

 


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER