Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

حريق وطوارئ وغموض

تحديث: جريحان في انفجار مصنع الغاز المسال بأرزيو


ذكر مصدر رسمي، ليلة الاثنين 01 جويلية 2019، إن شخصين أصيبا في الانفجار القوي الذي هز وحدة تابعة لمجمع سوناطراك في المنطقة الصناعية بأرزيو.

استناداً إلى ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصالح الحماية المدنية، فإنّه جرى التكفل بالجريحين إثر الانفجار الذي طال مركب البتروكيمياء بأرزيو (شرق وهر ان) في وقت متأخر من ليلة الاثتين.

وطال الانفجار "الغامض" ملحقة الغاز المسال التابعة لمجمع سوناطراك بمنطقة بطيوة، وتبع الانفجار حريق مهول، ولم تتمكن فرق الحماية المدنية من دخول المنطقة جراء قوة الانفجار.

وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، لا يزال الغموض سيداً للموقف.

وذكرت مراجع مطلّعة أنّ الانفجار لا يزال مجهول المصدر، ونجح عناصر الحماية المدنية في إخماد ألسنة اللهب في حدود منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء.

وتعرضت مصانع سوناطراك في السابق إلى عدة انفجارات كبيرة منذ جانفي 2004، وكن أفدحها ذاك الذي طال المؤسسة البتروكيمياوية بالمنطقة الصناعية لولاية سكيكدة، وأدى حينذاك إلى هلاك 27 عاملاً وإصابة مئة آخرين.

 كامـل الشيرازي

شاهدوا


ARTICLES CONNEXES

  • رئاسيات 12 ديسمبر
    حزبا جاب الله ومقري يقاطعان

    أعلن حزبا جبهة العدالة والتنمية، وحركة مجتمع السلم، اليوم الأحد 08 ديسمبر 2019، عن مقاطعتهما للانتخابات الرئاسية المقررة الخميس القادم.

  • بعد انتهاء مرافعات الطرف المدني في محاكمات الفساد
    التماس الحبس النافذ 20 سنة لأويحيى وسلال ويوسفي

    التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الأحد 08 ديسمبر 2019، تسليط عقوبة الحبس النافذ 20 سنة للوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزير الصناعة السابق يوسف يوسفي.

  • في ثالث أيام محاكمات قضايا الفساد
    حيثيات تمويل آخر حملات بوتفليقة

    واصلت محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، اليوم السبت 07 ديسمبر 2019، النظر في حيثيات تمويل آخر حملة انتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER