Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الطبعة التاسعة للمهرجان الدولي للسينما بالجزائر

تعاطف جماهيري مع الفيلم الفنلندي "الضفة الأخرى للأمل"

عرفت أمسية الجمعة، 7 ديسمبر 2018، بث ٱخر فيلم متنافس في الطبعة التاسعة للمهرجان الدولي للسينما بالجزائر "الضفة الأخرى للأمل" للمخرج الفنلندي آكي كوريسماكي، الذي فاز بجائزة الدب الفضي بمهرجان برلين 2017.
الفيلم لاقى اعجاب الجمهور الذي تعاطف مع أحداث القصة. كما  تجاوب  مع الأسلوب الفكاهي تارة و الدرامي تارة أخرى للمخرج.

وتدور أحداث القصة في فنلندا أين يتواجد اللاجئ السوري خالد الذي خسر بيته و عائلته بعد قصف مدينة حلب ولم تنج  من المجزرة إلا أخته، لترافقه في رحلة على الأقدام عبر أوروبا.
لكن الأخت اختفت بعد ذلك و هاهو الٱن في رحلة أخرى للبحث عنها، أين صادف مجموعة من النازيين اعتدوا عليه. بعدها اختبأ في سلة قمامة مطعم سوف تربطه بصاحبه صداقة.

أكد القائمون على المهرجان الدولي للسينما بالجزائر أن أكثر من 20 فيلماً، ما بين أفلام روائية ووثائقية، شارك في المنافسة الرسمية للطبعة التاسعة لهذا المهرجان. و يختتم المهرجان غدا بعد عرض أكثر من 9 أفلام وثائقية و9 أفلام روائية بالإضافة الى عرض 4 أفلام خارجة عن المنافسة خلال هذه النسخة.
 

 

إيمان أمقران


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER