Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

عدد موقوفي الاحتجاجات يقفز إلى 47

توقيف 14 متظاهرا في جمعة الاستقلال

علم "ليبرتي عربي"، اليوم السبت 06 جويلية 2019، أنّ مصالح الأمن أوقفت 14 متظاهرا، بينهم 12 في مدينة معسكر ساعات بعد جمعة الاستقلال المشهودة التي شهدت مشاركة أعداد استثنائية من المحتجين السلميين عبر ولايات الوطن.

استناداً إلى المعطيات المتوفرة، جرى إيقاف 12 متظاهراً في مدينة معسكر لوحدها، بينهم الفنان المسرحي حسين مختار كاتب عرض "حنين" الذي صنع الحدث مؤخراً.

وتمّ وضع الـ12 تحت النظر إثر محاولتهم الاحتجاج دقائق قبل وصول موكب وزيرة الثقافة مريم مرداسي التي قوبلت زيارتها لعاصمة الأمير بالرفض الشعبي.

وشهدت العاصمة توقيف شخصين، وسط غموض بشأن حيثيات وأسباب وضع المعنيين تحت النظر، في انتظار مثولهما أمام قاضي التحقيق على مستوى محكمة سيدي امحمد هذا الأحد.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد في الثلاثين جوان الأخير، أصدر أمرا بإيداع 16 شخصا من موقوفي الجمعة التاسعة عشرة، الحبس المؤقت، ومتابعتهم بتهمة "تهديد الوحدة الوطنية".

ويتواجد في قائمة الـ16، اثنان من منتخبي حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، بينهما المناضلة سميرة مسوسي العضو في المجلس الشعبي الولائي لتيزي وزو.  

وأتى حبس الـ16، أسبوعا بعد إيداع 17 موقوفا الحبس المؤقت بقرار من المحكمة وبالتهمة ذاتيهما، ما يرفع عدد الموقوفين الذين رفعوا الراية الأمازيغية إلى 33، علما أنّ الشرطة اعتقلت اليوم الشاب الشاعر الشعبي محمد تجديت وصديق له أثناء احتجاجهما في وقفة أمام مقر محكمة سيدي امحمد.

وكان حزب جبهة القوى الاشتراكية (الأفافاس)، كشف مساء الجمعة عن حملة اعتقالات نفذتها قوات الأمن، وشملت عدة مناضلين ينتمون إلى أحزاب سياسية وممثلي الحركات الجمعوية.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER