Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

قضية الدفاتر العقارية وعقود الملكية لشركة كمال شيخي

ثالث تأجيل لأولى محاكمات البوشي إلى الأربعاء القادم

أجلت محكمة سيدي امحمد في العاصمة، اليوم الأربعاء 03 جويلية 2019، محاكمة كمال شيخي المدعو "البوشي" إلى الأربعاء القادم، علما أنه جرى تكييف قضية "المحافظين العقاريين" كجنحة.

في ثالث تأجيل بعد 22 ماي و19 جوان الماضيين، لم تدم الجلسة سوى بضع دقائق نادى فيها القاضي على المتهمين الـ12 بينهم امرأة، إضافة إلى الرقم الأول في القضية، كمال شيخي المكنّى "الجزّار" المتابع بشكل رئيس في قضية تهريب الكوكايين المثيرة للجدل.

ووسط إجراءات أمنية مشدّدة، طلب محامي أحد المتهمين التأجيل، ليعلن رئيس الجلسة عن إرجاء محاكمة "البوشي" والـ12 متهماً آخرً إلى الأربعاء القادم، وتخص القضية الدفاتر العقارية وعقود الملكية المتصلة بالشركة التي أسسها كمال شيخي.

وسبق للقاضي أن برّر التأجيل بما أسماه "غياب الشهود"، علما أنّ جلسة 22 ماي تأجّلت، بعدما طلب محامو الدفاع إرجاء المحاكمة لـ(دراسة الملفات). وتتمحور لائحة التهم الموجّهة لـ"البوشي" والمتهمين الـ12 (جميعهم موظفون) حول "تلقي عمولات والاستفادة من امتيازات عقارية بغير وجه حق" في قضية  تتصل بالوثائق والدفاتر العقارية وعقود الملكية المتعلقة بشركة "كمال البوشي"، علما أنّ الادعاء العام كيّف القضية كـ"جنحة".

[IFrame] ويتواجد "البوشي" منذ الفاتح جوان 2018، رهن الحبس الاحتياطي بسجن الحراش رفقة 12 متهماً آخراً في أربعة ملفات، أبرزها ملف قضية تهريب الكوكايين الذي" لم يبرمج بعد" بحسب مصدر قضائي عليم.

وارتبط اسم "البوشي" بتهريب 701 كيلوغرام من الكوكايين التي جرى حجزها مساء 29 ماي 2018 بميناء وهران، علماً أنّ الجنرال المتقاعد عبد الغني هامل المدير العام الأسبق للأمن الوطني، أدلى في الثاني من الشهر الجاري، بشهادته في قضية "البوشي" أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة. وكان وزير العدل السابق طيب لوح، كشف أنّ التحقيق في قضية "كوكايين وهران" أثبت تورط "عدة أشخاص في قضايا الفساد، وتلقي مزايا مقابل تسهيلات" على حد قوله.

وصرّح لوح منذ فترة أنّ "التحقيق الابتدائي أفضى الى تقديم أشخاص بتهمة الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات للمتورط الرئيسي في قضية الكوكايين، لكن في إطار مهمّة أخرى ونشاط آخر له كالترقية العقارية"، مثلما أكّد قبل أشهر عن تنحيته. 

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • مدينة الألفيات تزدهي بإرث 5 حضارات
    حزمة أسرار في فيلم جديد عن دلس

    يقترح الفيلم الوثائقي المطول "تدلس .. مدينة الألفيات" (90 دقيقة) لمخرجه صالح بوفلاح، مساء اليوم السبت 17 أوت 2019، حزمة أسرار في رحلة عبر الزمن عن تاريخ حاضرة دلس التي تزدهي بمنارة بن قوت وإرث 5 حضارات.

  • شددوا على أنّ المنظمات لا تمثلهم
    فيديو اقتحام متظاهرين لمقر فريق الوساطة

    اقتحم متظاهرون مقر لجنة الوساطة في العاصمة، صباح اليوم السبت 17 أوت 2019، وعرقل المقتحمون اجتماع فريق كريم بن يونس الخاص بتنصيب لجنة الحكماء وتوزيع دعوات المشاركة في ندوة الحوار الوطني، على شخصيات سياسية وممثلي الأحزاب، كما شددوا على أنّ المنظمات الت

  • بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم
    عين مليلة تفخخ العميد

    فرض نادي جمعية عين مليلة لكرة القدم، ليلة الجمعة 16 أوت 2019، من فرض التعادل على مولودية الجزائر بهدف لمثله في لقاء لم يرق إلى المستوى المطلوب في ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER