Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

عاصمة جرجرة تحولت مع وهران إلى مدينتين ميتتين

جامعيو تيزي وزو يتمردون على حجار


شهدت جامعة مولود معمري بقلب مدينة تيزي وزو، اليوم الأحد 10 مارس 2019، حراكا دراسيا عاديا، في تحد صريح لقرار مصالح "طاهر حجار" غلق الجامعات لشهر كامل.

خلافا للسبات الذي فرضته وزارة التعليم العالي على عموم جامعات الوطن، أعلن جامعيو تيزي وزو تمردهم على "حجار".

وشهدت مختلف أقسام جامعة "مولود معمري" تقديم الدروس التطبيقية والمحاضرات على نحو عادِ.

وشدد طلبة تحدثوا لمندوب "ليبرتي عربي" أنهم "سيواصلون الدراسة إلى 21 مارس الجاري"، وتحجّج الأساتذة والطلبة بالتأخر الفادح في الدروس ما "يُسقط" قرار الوزير "طاهر حجار" بتقديم العطلة.

بالتزامن، برزت تيزي وزو، اليوم الأحد، كـ"مدينة ميتة" إثر التفاعل المطلق لسكان عاصمة جرجرة وضواحيها، مع نداء الإضراب العام الذي حُظي باستجابة كاملة على منوال مدن أخرى.

وأكّدت القناة الإذاعية الثالثة إنّ "الأسواق وسائر المرافق العامة والخاصة في تيزي وزو، مغلقة، في وقت عملت محطات الوقود ليلاً، قبل أن تغلق بواباتها فجر الأحد.

وعلى منوال تيزي وزو، سقطت وهران في الركود، فيما تجمهر مئات الثانويين في ساحة الفاتح نوفمبر وسط الباهية قبل تظاهرهم في المدينة.

 كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER