Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

حبس رجال الأعمال

جبهة مساندة إيسعد ربراب في توسع

إمتدت المخاوف التي يثيرها حبس إيسعد ربراب إلى أبرز الأحزاب في الساحة السياسية الوطنية المناهضة للأوليغارشية، ويتمثل في حزب العمال وزعيمته لويزة حنون التي طرحت أمس، السبت 27 أفريل 2019 إستفهامات كثيرة في هذا الموضوع.

فقد تساءلت لويزة حنون كيف ل"رجل أعمال ضحية إجراءات تمييزية إقصائية مخالفة لقوانين الجمهورية" يتم حبسه الآن في إطار حملة توقيف رجال الأعمال. كما تساءلت لويزة حنون لماذا تقتصر المتابعات القضائية على محكمة سيدي أحمد "كأن باقي ولايات الوطن لم يسمها الفساد" تقول المتحدثة...

القضية واضحة بالنسبة لرئيسة حزب العمال "التوقيت وإختيار المستهدفين وسكوت العدالة وقائد الأركان طيلة هذه السنين معناه أنهم يريدون أن يوهموننا أن هذا النظام قابل للإصلاح بمجرد إبعاد المقربين من بوتفليقة أو وضعهم في السجن" في حين  لا أحد، تضيف لويزة حنون، يصدق أن العدالة الجزائرية أصبحت مستقلة في لحظة.

التحالف من أجل التغيير بدوره عبر عن مساندته إيسعد ربراب في تصريح تلقته ليبرتي من توقيع رئيسه الدكتور جمال مرنيش. وندد البيان بما وصفه ب"الحبس التعسفي لرئيس مجمع سيفيتال ولأسباب غير مؤسسة لحد الساعة". كما طالب الحزب الافراج الفوري عن رجل الأعمال الذي قال عنه "ضحية النظام القديم".

وعلى الصعيد الاقتصادي، جاء التحذير من "حملة التصفية" التي تستهدف رجال الأعمال من البنك الفرنسي "كريدي أغريكول" (القرض الفلاحي) الذي ذكر قاعدة "51 / 49 بالمائة" المفروضة على الاستثمارات الأجنبية. وإعتبر البنك الرسالة الموجهة لرجال الأعمال الأجانب من خلال هذه الحملة، ليست مطمئنة كونهم سيجدون صعوبات كبيرة للعثور على شركاء محليين لبعث إستثمارات ومن ثمة جلب رؤوس أموال لتنويع الاقتصاد...

وما يثير مخاوف "كريدي أغريكول" أكثر أن حبس رجال الأعمال في الجزائر "لم يشمل فقط الذين إستفادوا من الصفقات العمومية في عهد بوتفليقة" بل إمتدت العملية إلى رجال أعمال آخرين، في إشارة غير مباشرة إلى رئيس مجمع "سيفيتال" إيسعد ربراب". ما جعله يصف حملة حبس رجال الأعمال هذه ب"التصفية السياسية" وقال أنها "إنطلقت بشكل غريب من الأوساط المالية".


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER