Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

خضعوا للتحقيق رفقة قائد الأفسيو السابق وآل كونيناف

حداد يجر أويحيى وسلال وزوخ و5 وزراء إلى القضاء

أعلن التليفزيون العمومي، بعد زوال اليوم الخميس 16 ماي 2019، عن مثول الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، فضلا عن الوالي السابق للعاصمة عبد القادر زوخ و5 وزراء آخرين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد.

أتى ذلك بحسب التليفزيون العمومي، في إطار مواصلة التحقيقات حول ملفات رجل الأعمال الموقوف علي حداد، هذا الأخير خضع للتحقيق مجددا رفقة الاخوة كونيناف.

شاهدوا لحظة وصول أويحيى

شاهدوا لحظة وصول عمارة بن يونس
ونقل التليفزيون العمومي، أّنّ الوزراء السابقين الذين يمثلون حالياً أمام وكيل الجمهورية، سبق لهم الإشراف على قطاعات المالية والتجارة والنقل والمياه، وهم توالياً: كريم جودي، عمارة بن يونس، عبد الغني زعلان، عمار تو، وحسين نسيب.

ووصل إلى المحكمة أيضاً، عدد من المسؤولين في عدة قطاعات اقتصادية ورجال أعمال، غير أنه لم تتسرب أية تفاصيل لحد الآن من داخل المحكمة حول سبب  استدعاء كل هذا العدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال كـ"مشتبه فيهم" أو كـ"شهود"، وذلك نتيجة إجراءات أمنية مشدّدة أمام المحكمة، ممّا صعب من مهمة الصحفيين في الوصول إلى المعلومة.

وكان الوزير الأول السابق أحمد أويحيى مثل في الثلاثين أفريل الأخير أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد لتقديم إفادته حول "قضايا تبديد المال العام ومنح امتيازات غير مشروعة"، بينما هذه المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء سلال وزوخ وعمارة بن يونس.

من جهته، سيمثل علي حداد الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات (الأفسيو) في غضون الأيام القادمة أمام محكمة الجنح ببئر مراد رايس بتهمة التزوير واستعمال المزور.

وكان حداد أوقف في 31 مارس المنصرم على مستوى المركز  الحدودي "أم طبول" بولاية الطارف، عندما كان يحاول مغادرة أرض الوطن باتجاه تونس، بينما جرى إيقاف الاخوة كونيناف في 23 أفريل الأخير.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية
    شرطا بن فليس للرئاسيات

    طرح رئيس الحكومة السابق علي بن فليس، مساء الاثنين 16 سبتمبر 2019، شرطان لـ"مصداقية" الانتخابات الرئاسية القادمة، بالتزامن، حذر من تفاقم 3 محاذير بفعل الأزمة الحالية.

  • وضع 27 خلف القضبان خلال يومين
    إيداع 3 متظاهرين الحبس المؤقت في قسنطينة

    أمر قاضي التحقيق لدى الغرفة الثالثة بمحكمة قسنطينة في الزيادية، مساء اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، بإيداع 3 موقوفين في مظاهرة الأحد، الحبس المؤقت.

  • الدور الحاسم المؤهل للشان 2020
    منتخب المحليين: 12 متغيرا قبل مواجهة المغرب

    كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، عن قائمة منتخب المحليين الذي سيواجه نظيره المغربي مساء السبت القادم لحساب الدور الحاسم المؤهل لكأس أمم إفريقيا (الشان) المقررة بالكاميرون في شتاء 2020.


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER