Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

مصر

حراك جديد ضد السيسي


شهدت مدن مصرية عديدة، في وقت متأخر من ليلة الجمعة 20 سبتمبر 2019، سلسلة مظاهرات غاضبة فيما اصطلح عليها متابعون "حراك جديد" يطالب فيه عرابوه برحيل الرئيس المصري محمد عبد الفتاح السيسي.

وأفادت مصادر صحفية وشهود أن مئات الأشخاص تظاهروا مساء الجمعة في القاهرة ومدن مصرية أخرى، مثل الإسكندرية والمحلة، استجابة لدعوات تم إطلاقها عبر شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة برحيل السيسي.

ونشرت على الإنترنت لقطات من المظاهرات التي هتف فيها العشرات "ارحل يا سيسي"، باستخدام وسم #ميدان_التحرير.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص الذين تجمعوا في الإسكندرية والمحلة ودمياط في دلتا النيل وكذلك في السويس.

وفي القاهرة، تظاهر محتجون في ميداني التحرير ورابعة اللذان ظلاّ مركزا للثورة ضد حكم الرئيس حسني مبارك عام 2011، وسط "امتناع" الشرطة والجيش عن التدخل، في وقت سافر السيسي إلى نيويورك للمشاركة في لقاء أممي.

ومن بين الذين أطلقوا الدعوات للتظاهر، رجل أعمال مصري في المنفى هو محمد علي (45 عاما). وقد نشر مقاول البناء هذا، مقاطع فيديو من إسبانيا تدعو إلى الإطاحة بالسيسي.

وكانت انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي سلسلة فيديوهات يتهم فيها محمد علي الرئيس والجيش المصريين بتبديد المال العام في مشروعات لا طائل منها وفي تشييد قصور رئاسية.

وجاء في ادعاءات محمد علي أن الجيش المصري مدين له بملايين الجنيهات مقابل مشروعات نفذتها شركة "أملاك للمقاولات" التي كان يملكها. وشوهدت الفيديو ملايين المرات ولاقت تفاعلات كثيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES

  • الدور التصفوي الأخير لأمم إفريقيا 2019
    فيديو إقصاء مر لآمال الخضر

    أهدر منتخب الجزائر لكرة القدم (أقل من 23 سنة)، ليلة الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، فرصة بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر (08 – 22 نوفمبر القادم)، بعد خسارته أمام ضيفه الغاني (0 – 1)، ما كلفه إقصاءا مرا من الرواق المؤدي إلى أولمبياد طوكيو 2020

  • الدور التصفوي الأخير لأمم إفريقيا 2019
    تعادل ثمين لآمال الخضر في غانا

    حقق منتخب الجزائر لكرة القدم (أقل من 23 سنة)، مساء الجمعة 06 سبتمبر 2019، تعادلا ثمينا في آكرا أمام مضيفه الغاني (1 – 1)، على نحو يخدم آمال الخضر قبل لقاء الإياب مساء هذا الاثنين بملعب 8 ماي 45 في سطيف.

  • حكومة صامتة وسفارة غائبة في قلب الكابوس
    ثلاثة آلاف مناصر جزائري ما زالوا عالقين بمصر

    ذكرت مصادر متطابقة، مساء اليوم الأحد 21 جويلية 2019، أن ثلاثة آلاف مناصر جزائري ما زالوا عالقين في مصر 48 ساعة بعد تتويج محاربي الصحراء بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، وسط تساؤلات عن "صمت" حكومة بدوي و"غياب" السفارة الجزائرية بمصر، في خضم الكابوس المستم


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER