Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

حذر من إيقاف المسار ومصادرة الانتقال

حزب العمال: لا بديل عن مواصلة التعبئة الثورية

دعا حزب العمال، اليوم الأربعاء 03 أفريل 2019، إلى مواصلة التعبئة الثورية، وحذر من إيقاف مسار ثورة 22 فيفري، وما سمتها "محاولات مصادرة الانتقال الديمقراطي".

في بيان حصل عليه "ليبرتي عربي"، ركّزت التشكيلة التي تقودها "لويزة حنون": "مواصلة التعبئة الثورية هي وحدها التي ستفرض رحيل النظام ومنظومة الحكم القائمين كشرط لتكريس ديمقراطية حقيقية."

وشدّد الحزب على أنّه "يرفض كل محاولة مهما كان مصدرها ترمي إلى عرقلة أو إيقاف المسار الثوري"، معتبراً أنّ: "النظام القائم هو الخطر على الشعب الجزائري والأمة الجزائرية".

وحذر العمال: "مصادرة إرادة الشعب حتى وإن كان مصدرها الجيش الوطني الشعبي تحمل أخطاراً داخلية وخارجية على البلاد، لأنها مخالفة للديمقراطية وقد تكون حجة للتدخل الأجنبي".
وجاء في بيان التشكيلة المعارضة: "إن كانت استقالة رئيس الجمهورية تلبي جزئيا من تطلعات الأغلبية، فإنها لا تكفي لوحدها لتكون المخرج الإيجابي الذي تستجيب لإرادة الأغلبية التي تريد ممارسة سيادتها الكاملة دون وصاية ولا ممثلين الأمر الواقع مهما كانت صفاتهم أو مراكز مسؤولياتهم".

ودعا حزب العمال: "كل مسؤول شارك في قمع الحريات الديمقراطية للرحيل"، معتبراً ذلك "شرط إعادة البناء السياسي والمؤسساتي الوطني الحقيقي المكرّس لسيادة الشعب".

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER