Scroll To Top
FLASH
  • L'intégralité du contenu (articles) de la version papier de "Liberté" est disponible sur le site le jour même de l'édition, à partir de 11h (GMT+1)
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

مجلس تأسيسي

حزب العمال يرد على بوحجة

©Yahia/Archives Liberté

رد حزب العمال في بيان لأمانة مكتبه السياسي على خطاب رئيس المجلس الشعبي الوطني الذي إعتبر فكرة الجمعية التأسيسية تجاوزها الزمن.

بالنسبة لأمانة المكتب السياسي لحزب العمال المجتمعة اليوم ، الأربعاء 05 سبتمبر2018، فإن سعيد بوحجة "تجاوز صلاحياته وإنتحل صفة رئيس الجمهورية المعني بالرسالة التي وقعها مئات الآلاف من الجزائريات والجزائريين"... وتدعو العريضة التي بادر بها حزب العمال الرئيس بوتفليقة لاستدعاء الهيئة الناخبة لاختيار جمعية تأسيسية من شأنها إخراج البلاد من الأزمة الراهنة. لكن بوحجة رد على هذه العريضة في خطابه الافتتاحي للدورة البرلمانية، معتبرا "الجمعية التأسيسية تجاوزها الزمن" وأن "عهد المراحل الانتقالية قد ولى"...

بيان حزب العمال رد أيضا على أعضاء مجلس الأمة الذين قاطعوا الجلسة الافتتاحية للدورة البرلمانية الجديدة تضامنا مع سيناتور ولاية تيبازة الموقوف متلبسا بتهمة الرشوة. ويعتبر حزب العمال موقف أعضاء هيئة عبد القادر بن صالح "دليل على إستحالة تجسيد أي إصلاح سياسي جدي يدرج مكافحة الفساد دون تجديد سياسي ومؤسساتي حقيقي".

وحول مشروع قانون المالية لسنة 2019، يدعو بيان حزب العمال ل"التخلي عن سياسة التقشف وإعتماد ميزانية معتبرة لاخراج العديد من قطاعات النشاط من الأزمة مثل الصحة والمدرسة والتجارة الخارجية..."

 م. إيوانوغن


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER