Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

طلائع الحريات تعتبره "قرارا غير مسؤول"

حزب بن فليس: ترشيح بوتفليقة مخاطرة ستؤزم الجزائر أكثر


اعتبر حزب طلائع الحريات، اليوم الأحد 10 فيفري 2019، ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 18 أفريل القادم، "قرارا غير مسؤول" و"مخاطرة ستؤزم وضع الجزائر أكثر".

في بيان حصل عليه "ليبرتي عربي"، شدد الحزب الذي يقوده "علي بن فليس"، "بإعلانها عن ترشيح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، تكون السلطة السياسية القائمة في البلاد قد اتخذت قرارا غير مسؤول من شأنه إغراق البلد أكثر فأكثر في الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تنخره".

وركزت تشكيلة بن فليس على اعتبار إعلان ترشيح "بوتفليقة" بمثابة "تحويل جديد للإرادة الشعبية وانتهاك خطير للدستور من خلال تقديم مرشح في وضع صحي يتنافى وأعباء منصب رئيس الجمهورية".

ولفت البيان: "إننا أمام تمرير بالقوة مثل ذلك التمرير الذي مكن في سنة 2008 من كسر حاجز تحديد العهدات الرئاسية وجعل من العهدة الثالثة، عهدة زائدة كما كانت العهدة الرابعة وكما ستكون، لا محالة، العهدة الخامسة المعلن عنها". 

وانتقد البيان ما سماه "أخذ السلطة السياسية القائمة على عاتق مسؤوليتها، فرض حتمية دوامها مفضلة العمل على بقاءها على حساب المصالح العليا للبلد، معرضة بذلك السلم الاجتماعي واستقرار البلد والتماسك الوطني، إلى كل المخاطر".

وشددت طلائع الحريات على اعتبار العهدة الخامسة "جمود وركود"، وستسمح بـ"استمرار قوات غير دستورية في تسيير شؤون الدولة من خلال انتحال الوظائف والصلاحيات الرئاسية والتصرف والنطق باسم رئيس الجمهورية".

وتابع حزب "بن فليس": "إنّ أولئك الذين اتخذوا هذا القرار لا يهتمون إلا بمصالحهم وامتيازاتهم، إنهم يخاطرون باستقرار وأمن البلاد بإنكارهم للتطلعات المشروعة للأغلبية الساحقة للجزائريين في التغيير".

وانتهت طلائع الحريات إلى تصنيف قرار ترشيح "بوتفليقة" في خانة "المساس بالكرامة المواطنتية"، وحمّلت "السلطة السياسية القائمة، المسؤولية الكاملة عن الاخطار التي تعرض البلد لها".

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER